اللواء علي محسن لهادي : الى هنا وكفى .. صحيفة محلية تكشف تفاصيل سريه في لقاء عاصف للرئيس هادي بوجهاء من الضالع

21 - يناير - 2014 , الثلاثاء 09:17 مسائا
4318 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ اللواء علي محسن لهادي : الى هنا وكفى .. صحيفة محلية تكشف تفاصيل سريه في لقاء عاصف للرئيس هادي بوجهاء من الضالع

اللواء علي محسن لهادي : الى هنا وكفى .. صحيفة محلية تكشف تفاصيل سريه في لقاء عاصف للرئيس هادي بوجهاء من الضالع
الضالع نيوز | صنعاء
أكد مصدر عسكري رفيع وجود خلافات بين رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، واللواء علي محسن الأحمر، مستشاره لشؤون الأمن والدفاع، حول إعادة توزيع بعض الالوية العسكرية ونقلها الى المحافظات

ونقلت يومية "الشارع" عن المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث عن هذا الموضوع ، قوله: إن رئيس الجمهورية وعدد من مشائخ ووجهاء من محافظة الضالع، التقاهم السبت الماضي في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، بنقل اللواء 33 مدرع إلى مديرية "قفلة عذر" في قبيلو حاشد، محافظة عمران، ونقل اللواء 127 مشاة، الذي يقوده جهاد علي عنتر، من "قفلة عذر" إلى الضالع، إلا أن اللواء الأحمر عارض ذلك.

وأوضح المصدر أن اللواء علي محسن اعترض على نقل اللواءين وفقا لمقترح الرئيس، كون ذلك يُعزز نزعة الانفصال، بإعتبار أن اللواء 127 مشا أغلب أفراده جنوبيين، سيتم إعادته إلى الجنوب، فيما سيتم نقل اللواء 33 إلى الشمال لأن أغلب أفراده من الشمال.

وكان اللواء علي محسن عارض مقترحاً رئاسياً يقضي بنقل اللواء 33 مدرع من الضالع إلى قاعدة العند، باعتبار ذلك يأتي في سياق نقل الجيش والعتاد العسكري إلى الجنوب، الذي قال اللواء الأحمر أنه زاد عن حده، طبقا للمصدر العسكري.

وكشف المصدر العسكري أن الرئيس هادي نقل، قبل أربعة أشهر، وفي قرار عسكري غير معلن، طائرات الميج 29 وطائرات السوخواي العسكرية من قاعدة "الديلمي" العسكرية في العاصمة صنعاء، إلى قاعدة العند الواقعة بين لحج وعدن.

وقال المصدر: بعد ذلك، اتخذ الرئيس هادي قراراً غير معلن بنقل صواريخ اسكود، وصواريخ تيشكا روسية الصنع (صواريخ أرض – أرض بعيدة المدى) من صنعاء إلى العند، إلا أن اللواء علي محسن رفض ذلك، وقال للرئيس هادي: إلى هنا ويكفي، فلم يصر الرئيس على نقل هذه الصواريخ، وعلي محسن يعتبر نقل السلاح العسكري إلى الجنوب مقدمات للانفصال، إلا أن الرئيس هادي ينفي ذلك، ويقولإن الهدف من ذلك إبقاء هذا السلاح الإستراتيجي بعيداً عن أطراف الصراع القبلي في صنعاء.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء