صنعاء : إضراب شامل يشل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

26 - نوفمبر - 2013 , الثلاثاء 09:58 مسائا
2869 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء : إضراب شامل يشل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوقفة الاحتجاجية في حوش الوزارة ( صورة خاصة بـ >الضالع نيوز < )
الضالع نيوز ــ صنعاء / خاص ـ عبد الرحمن البسيسي


اعلن موظفي وزارة لتعليم العالي والبحث العلمي بدأ الاضراب الشامل واقامو وقفة احتجاحية في مبنى الوزارة في العاصمة صنعاء وذلك للمطالبة بحقوقهم ورفع المعاناة عنهم.

وقال موظفي وزارة التعليم العالي في بيان لهم تلقى الضالع نيوز نسخة منه ان اعلانهم الاضراب الشامل اتى بعد رفعهم لبيان سابق قالو انه يمتضمن المطالبة بأنهاء او حتى تخفيف المعاناة الذي يلاقيها موظف الوزرة بسبب قلة الموارد المادية التي يتحصلها الوزارة حيث لا تغطي تلبية ابسط احتياجاته الضرورية كونه لا يتقاضى سوى مرتبة الهزيل ومبلغ لا يذكر مقارنة بما يصرف لموظفين في جهات حكومية اخرى كحافز شهري على حد وصف البيان .

ويطالب الموظفون المضربون بزيادة الحافز الشهري بنسبة 50% كمرحلة اولى للشهرين الاخيرين و75% من بداية العام 2014م. حسب توجيهات الاخ الوزير وإعطاء الشئون المالية مهلة لصرف الحافز شاملاً الزيادة حتى تأريخ 20/11/2013 م.
الضالع نيوز ينشر نصص البيان كما ورد :

بيان رقم (2) صادر عن موظفي وزارة لتعليم العالي والبحث العلمي


بناء على البيان السابق الصادر منا بتأريخ 19/11/2013 المتضمن بالمطالبة بأنهاء او حتى تخفيف المعاناة الذي يلاقيها موظف الوزرة بسبب قلة الموارد المادية التي يتحصلها الوزارة حيث لا تغطي تلبية ابسط احتياجاته الضرورية كونه لا يتقاضى سوى مرتبة الهزيل ومبلغ لا يذكر مقارنة بما يصرف لموظفين في جهات حكومية اخرى كحافز شهري وذلك بزيادة الحافز الشهري بنسبة 50% كمرحلة اولى للشهرين الاخيرين و75% من بداية العام 2014م. حسب توجيهات الاخ الوزير وإعطاء الشئون المالية مهلة لصرف الحافز شاملاً الزيادة حتى تأريخ 20/11/2013 م. وارسال صورة منة للأخ الوزير للاطلاع والعلم مالم سوف يقوموا الموظفين بالأضراب وتعليق الشارات الحمراء ولاكن للأسف لم يتم تنفيذ اي شيى مما طالبناه فتم تنفيذ الاضراب الجزئي لمدة ثلاثة ايام وفي اليوم الثالث حضر معالي الوزير متوقعين منة إجراءات صارمة وحازمة ضد من ما طلو ضرب بتوجيهاته عرض الحائط لأكثر من توجيه ولاكن للأسف فوجئنا بتصرف عكس المتوقع خذل به آمال الموظفين وخيب ضنهم مما جعلهم يفقدون الامل في معاليه ...!!! ولاكن هذا التصرف جعلهم يزدادوا إصراراً وتصعيد الاحتجاجات بتنفيذ الاضراب الشامل ابتداءً من الاثنين 25/11/2013م. ولا يمكن العدول عنة حتى يتم تنفيذ جميع مطالبهم بالصرف الفعلي للحافز شاملاً الزيادة مهما كانت النتائج والله ولي الهداية والتوفيق.. صادر بتأريخ 25/11/2013 عن موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء