صحيفة محلية : عناصر حوثية تدرب الحراك المسلح على تكتيك حرب العصابات بالضالع

25 - يناير - 2014 , السبت 10:48 صباحا
2875 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ صحيفة محلية : عناصر حوثية تدرب الحراك المسلح على تكتيك حرب العصابات بالضالع

صورة للحراك المسلح بثها ناشطون على صفحات الفيسبوك
صحيفة محلية : عناصر حوثية تدرب الحراك المسلح على تكتيك حرب العصابات بالضالع

الضالع نيوز | أخبار اليوم |


أكدت مصادر محلية لـ ( اخبار اليوم ) أن مجاميع مسلحة تتبع أحد فصائل الحراك تقيم معسكري تدريب في احد المناطق الجبلية القريبة من منطقة شكع شرق مدينة الضالع المتاخمة لمديرية الحصين وآخر بالقرب من منطقة زبيد جنوب مدينة الضالع ويدرب فيه أحد الأفراد العائدين من طهران .

وتجري في تلك المعسكرات عمليات تدريب لفنون استخدام السلاح الثقيل والمتوسط ودروس في حرب العصابات والتعامل مع الآليات العسكرية الثقيلة.

وشكل هذا الفصيل مؤخراً جناحاً عسكرياً بقيادة عدد من القيادات العسكرية الجنوبية المتقاعدة والمسرحة من أعمالها عقب حرب صيف 94م وتتفرع من هذا الجناح خلايا عسكرية في المديريات .

ووفقاً لمصادر مقربة فإن لقاءات لهذا الجناح كانت قد عقدت بإحدى مديريات المحافظة مع أفراد يتبعون عناصر الحوثي.

وتقوم قيادة هذا الجناح العسكري هذه الأيام بالتواصل مع معظم أفراد الجيش المسرحين والمتقاعدين من أبناء المحافظة لإلحاقهم بتشكيلات هذه الفصائل والاستفادة منهم في عمليات التدريب وقيادة فرق الهجوم التي تقوم بها هذه الجماعات بين الفينة والأخرى على مواقع وتجمعات الجيش في المحافظة وفقاً للمصادر.

وقال أحد شباب هذه الجماعات إن هناك مبالغ ماليه تصرف لبعض منفذي عمليات الهجوم وإن أفراداً من خارج الضالع يدربون في هذه المراكز وإن البعض منهم قد فر نتيجة لقسوة التعامل، بالإضافة إلى سوء التغذية وبرودة الجو.

وكان فصيل مسلح يتبع الحراك الجنوبي الذي يقوده الرئيس السابق علي سالم البيض الموجود حاليا في لبنان قد أعلن مؤخراً عن ما سماه الكفاح المسلح تحت ما يسمى (بحركة المقاومة الجنوبية).

وتبنى البيان الأول لـ"المقاومة الجنوبية" هذا الأسبوع هجوماً على موقع لقوات الجيش بمحافظة لحج أسفر عن مقتل 4 جنود وبث البيان على قناة عدن لايف التابعة لعلي سالم البيض والتي تبث من الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتحدث البيان عما اسماه عمليات المقاومة في قتل جنود معسكر اللواء 33 مدرع وأسر أحدهم في محافظة الضالع وهو البيان الذي حذر منه المندوب الأممي جمال بن عمر لموقع صدى عدن وقال انه سيبلغ مجلس الأمن بهذا الشأن.

المصدر | أخبار اليوم

عاجل ..الضالع ..اندلاع اشتباكات عنيفة في جبهة الجب على اثر هجوم لمليشيا الحوثي . الضالع نيوز - خاص اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الارهابية في جبهتي الجب والفاخر شمال الضالع. وقالت مصادر ميدانية لموقع الضالع نيوز ان الاشتباكات اتت عقب قصف مكثف للمليشيات بالمدفعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء