هل أنقلبت الامم المتحدة على قرار مجلس الأمن ووضعت وفد الحكومة الشرعية بـ«الفخ؟»

14 - يونيو - 2015 , الأحد 01:10 مسائا
5477 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ هل أنقلبت الامم المتحدة على قرار مجلس الأمن ووضعت وفد الحكومة الشرعية بـ«الفخ؟»

الضالع نيوز/صنعاء

خلافا لمضمون الدعوة السابقة التي وجهتها الامم المتحدة لحضور لقاء جنيف والذي حددت أطرافها بالسلطة الشرعية و"متمردين" سمى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان نشر على صفحته الشخصية بموقع "تويتر، أطراف الحوار للمرة الأولى، موضحاً أنها ستكون بين المكونات السياسية اليمنية، وهي "المؤتمر الشعبي العام" وحلفاؤه, "الحوثيون" وحلفاؤهم، و"أحزاب اللقاء المشترك" وشركاؤه، و"الحراك الجنوبي السلمي".

وأهابت الأمم المتحدة بالمكونات السياسية اليمنية المشاركة في هذه المشاورات "بحسن نية وبدون شروط مسبقة وفي جو من الثقة والاحترام المتبادل، للعمل معاً على إيجاد سبل إحياء العملية السياسية، والتوصل إلى حل ينقذ اليمن وشعبه من الأزمة الحالية الخطيرة".

من جانبه أكد الوفد الرسمي للحكومة الشرعية أنه يذهب إلى اللقاء التشاوري في جنيف مستندا بوضوح على قرارات الشرعية الدولية وعلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦.

كما أكد الوفد في بيان دعمه لكل الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ.

وقال الوفد الرسمي للحكومة إنه ملتزم بتفاصيل ما اتفق عليه في أن اللقاء التشاوري في جنيف بين طرفين هما السلطة اليمنية وطرف الانقلابيين ، وأن أي مواقف معلنة تخالف ذلك لا تعد مقبولة ، وقد وجهت الدعوة على أساس سبعة أعضاء وثلاثة من المستشاريين يمثلون السلطة الشرعية ومثلهم للطرف الآخر.

وسخر القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي من كذب الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد الحكومي الذي توجه للمشاركة في مفاوضات جنيف.

وتعقيبا على بيان منسوب للحكومة الشرعية يوضح أنها ذاهبة للمفاوضات في جنيف على اعتباره لقاءا تشاوريا لتطبيق قرار مجلس الأمن ورفع أنصار الله "الحوثيين" والمؤتمر للراية البيضاء، قال البخيتي في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": بس يعجبوني لما يضحكوا على جماهيرهم وما يحترموا حتى عقولهم.
وقال البخيتي مستغربا من كذب الحكومة الشرعية: نسيوا البيان الصادر عن المبعوث الدولي والذي نسف كل أكاذيبهم.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات