اغتيال مسئول عسكري بصنعاء بعد ساعات من استهداف خبيرين عسكريين من بيلا روسيا

27 - نوفمبر - 2013 , الأربعاء 08:31 صباحا
2829 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اغتيال مسئول عسكري بصنعاء بعد ساعات من استهداف خبيرين عسكريين من بيلا روسيا

اغتيال مسئول عسكري جنوبي بصنعاء بعد ساعات من استهداف خبيرين عسكريين من بيلا روسيا


الضالع نيوز ــ صنعاء

قتل مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة بصنعاء العقيد/ أحمد إسماعيل الجحدري ـ ظهر أمس الثلاثاء ـ بعد ساعات من إقدام مسلحين مجهولين على اغتيال خبير عسكري بيلا روسي وجرح زميل له في شارع بينون وسط العاصمة.

وكان المستشار البيلا روسي ـ الذي قال مسؤولون إنه يعمل مع الجيش اليمني ـ قد غادر على التو فندقاً ـ جنوبي مدينة صنعاء ـ عندما فتح مسلحان مجهولان النار عليه وأصيب زميل له بإصابة بالغة.

وكانت تقارير أولية قد أشارت إلى أنهما روسيان، ولكن السفارة الروسية قالت إن الضحيتين من "بيلا روسيا" وكانا يعملان في اليمن بعقود خاصة.

وقالت وزارة الخارجية في "بيلا روسيا" إنها تتأكد من صحة التقارير، ولكن لا يمكنها تأكيد أنهما من رعاياها.

وفي وقت سابق قال مسؤول في السفارة الروسية إن التعاون العسكري مع اليمن "تم تعليقه في الوقت الحالي"، وإنه لا يوجد مستشارون روس في البلاد وفقا لـ"بي بي سي".. وكثيرا ما استعان الجيش اليمني بمستشارين أجانب، ومن بينهم روس.

وقال محمد الشامي ـ مدير فندق امستردام ـ إن القتيل والمصاب ورجلين آخرين ـ يعتقد أنهما روسيان ـ كانوا يقيمون في الفندق على مدى أربعة أشهر.

وأضاف إنهم كانوا يرتدون ملابس مدنية يوم الاثنين وكانوا ينتظرون سيارة أجرة عند وقوع الحادث.

وقال الشامي لوكالة "فرانس برس" سمعنا إطلاق النار, عندما هرعنا للخارج، وجدنا شخصين في بركة من الدماء".

ووصلت مركبتان من القصر الرئاسي القريب بعد عشر دقائق من الهجوم وأقلت الضحايا وزميليهما، حسبما قال الشامي.

وقالت قوات الأمن اليمنية لـ"وكالة رويترز" إن خبراء "بيلا روسيا" كانوا يعملون مع قوات الأمن الرئاسي وكانوا في صنعاء منذ نحو عام.

وفي ثاني عملية اغتيال تشهدها العاصمة صنعاء ـ الثلاثاء ـ أكد مصدر أمني اغتيال مدير دائرة التدريب بكلية الشرطة العقيد/ أحمد الجعدبي ـ وسط العاصمة صنعاء ـ عقب خروجه من دوامه الرسمي في الكلية جراء تعرضه لإطلاق رصاص من مسلحين مجهولين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):” إن العقيد الجحدري تعرض للاغتيال أثناء تواجده في شارع الثلاثين المتفرع من شارع تعز بأمانة العاصمة”.. مبيناً أن مجهولين كانا على متن دراجة نارية أطلقا الرصاص على العقيد الجحدري أدت إلى وفاته ثم لاذا بالفرار.

ونعت وزارة الداخلية, مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة العقيد/ أحمد إسماعيل الجحدري ـ الذي اغتيل ظهر أمس على يد مسلحين مجهولين في أمانة العاصمة.. معتبرة هذا الحادث جريمة غادرة وجبانة وتندرج في سياق الأعمال الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن والقوات المسلحة وزعزعة أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

وفي حين أشادت وزارة الداخلية ـ في بيان النعي ـ بمناقب الشهيد الراحل وإسهاماته في العمل الأمني وعلى وجه خاص في تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية الملتحقة بكلية الشرطة.. أكدت أن جريمة اغتياله لن تزيد الأجهزة الأمنية إلا إصرارا في التصدي بحزم لكل العناصر الإجرامية والإرهابية حتى يتم تخليص الوطن من رجس أعمالها الشيطانية وجرائمها البشعة.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات