ورشة عمل لتحديد أولويات توجيه المنح الانسانية في اليمن في ظل الظروف الراهنة

30 - يونيو - 2015 , الثلاثاء 09:08 مسائا
3133 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ ورشة عمل لتحديد أولويات توجيه المنح الانسانية في اليمن في ظل الظروف الراهنة

الضالع نيوز/صنعاء
نظمت جمعية الصداقة اليمنية الاسكندنافية ورشة عمل حول تحديد اولويات توجيه المنح في اليمن في ظل الظروف الراهنة, برعاية وزارة التخطيط والتعاون الدولي, وبحضور عدد كبير شركاء التنمية ومنظمات المجتمع الدولي والمدني وعدد من الاكاديميين والناشطين ورجال الأعمال, والاعلاميين.

واستعرضت الورشة الوضع الراهن في اليمن وتداعياته على المدنيين, واستعراض بعض التدخلات التي تبنتها بعض المنظمات الفاعلة حتى الآن والاستفادة من تلك التجارب, وناقشت سبل الحد من التداعيات الحالية والمستقبلية واولويات التدخل في الفترة الحالية وسبل تفعيل استدامتها ومضاعفة الاثر.

وشدد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي, عمر عبد العزيز عبدالغني, على ضرورة العمل على ايقاف الحصار والعدوان الخارجي والاقتتال الداخلي, حيث وقد وصلت المأساة الانسانية في بلادنا الى حد يصعب معه السيطرة عليه في الايام القادمة, فالظروف الانسانية اليوم في غاية التعقيد, وعلينا العمل على توصيل المواد الغذائية والادوية والمشتقات النفطية الى جميع المدن والمحافظات اليمنية.

مؤكدا ان الوزارة تعمل على التنسيق بين الموارد واحتياجات التنمية من خلال وضع المبادئ والاتجاهات العامة لإدارة استراتيجية التنمية الاقتصادية الاجتماعية والسعي لتمويلها من مختلف المصادر المحلية والخارجية لتسهم بفاعلية في رفع مستوى النمو الاقتصادي ومعيشة السكان بصورة متوازنة ومضطردة.

معربا عن سعادته بنجاح الورشة تنظيما وحضورا في هذا الوقت الصعب وهذا يدل على ان جمعية الصداقة تمكنت بطموح وحماسة اعضائها على تحفيز الجميع على العمل الجاد في المرحلة الراهنة.

من جانبه قدم الاستاذ هاشم نضال, امين عام الجمعية نبذة عن الجمعية مبينا انها جهة غير ربحية مستقلة غير حكومية تعزز أطر التفاهم والاتصال بين الشعوب الاسكندنافية والشعب اليمني في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية وتعنى بتشجيع التعاون بين الشعبين بما يضيف لكليهما.

واوضح أن الجمعية تهدف الى العمل على تنمية وتوطيد علاقات الصداقة وحسن التفاهم بين الشعب اليمني وشعوب الدول الاسكندنافية ومنظومة الاتحاد الاوروبي, وكذا التعاون في المجالات الإنسانية والمؤازرة في حالات الوبائيات والكوارث الانسانية, والإسهام في تنمية وتوطيد علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والعلمية والتعليمية. مشيرا الى أن اليمنيين يعيشون كارثة ومأساة إنسانية جراء الحصار والغارات اليومية والاقتتال المسلح, فنزح مئات الآلاف نتيجة تدمير منازلهم وانعدام متطلبات الحياة الأساسية من مياه وأطعمة وأدوية ومشتقات نفطية, وانتشرت الأوبئة في العديد من المحافظات, للدرجة التي تم بها إعلان مجموعة من المدن اليمنية كمناطق منكوبة.

بعدها استعرض كل من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنظمة كير الدولية ومنظمة مجتمعات عالمية الدولية واتحاد منظمات المجتمع المدني" أمم " وتكتل "همنا اليمن", التدخلات التي نفذت خلال الفترة الراهنة والصعوبات التي واجهتهم في تنفيذها, بعد ذلك ابتدأت حلقة النقاش حيث تم تقسيم المشاركين الى مجموعات نقاشية لايجاد حلول للصعوبات التي تواجه المنظمات في تنفيذ مشاريعها الإغاثية وتحديد الأولويات للتدخلات الممكنة في اهم المحاورالاغاثية وتحديد اهم التوصيات المطلوبة للتمكن من تطبيقها، ومن ثم قامت كل مجموعة بمناقشة النتائج, وقامت جمعية الصداقة عبر ميسريها بتجميع وصياغة التوصيات التي خرجت بها الورشة ومن ثم تم تكريم المشاركين بشهادات تكريم.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء