بدء معركة تحرير صعدة..مقاتلات التحالف تدك معقل زعيم الحوثيين في مران بأكثر من 100 غارة جوية وخطة عسكرية للتقدم حتى جبال مران

24 - أغسطس - 2015 , الإثنين 06:30 صباحا
7184 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بدء معركة تحرير صعدة..مقاتلات التحالف تدك معقل زعيم الحوثيين في مران بأكثر من 100 غارة جوية وخطة عسكرية للتقدم حتى جبال مران

واصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الاحد، قصفه المكثف لمواقع الحوثيين في معقلهم الرئيسي في محافظة صعدة شمال اليمن. وقالت مصادر امنية يمنية، ان اكثر من مئة غارة استهدفت عدة مناطق في مديريات مران وسحار وحيدان وكتاف، ومخازن اسلحة وسط صعدة منذ مساء امس السبت، مشيرة الى ان دوي انفجارات عنيفة هزت منطقة الخزائن في مديرية مجزر جراء استهدافها هي الاخرى. واوضحت المصادر، ان الغارات استهدفت منازل ومزارع واسواق في تلك المناطق، مؤكدة ان معظم المواطنين قد نزحوا منها مسبقا. واشارت المصادر،الى ان طائرات التحالف لا تزال تحلق في اجواء محافظة صعدة بشكل كثيف، في حين مازالت المواجهات مستمرة على المناطق الحدودية الغربية بين الحوثيين والقوات السعودية.

من جانب اخر أكد رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء ركن محمد المقدشي لـ«عكاظ» أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة لتحرير كامل اليمن وصولا إلى جبال مران ولن تقتصر على مدينة واحدة.

وأوضح أن الانطلاق لن يكون من مأرب أو تعز بل من كل اليمن، والاستعدادات الجارية لا تقتصر على مأرب بل على تعز والمخا وشبوة والحديدة وصعدة صنعاء وكل اليمن، مبينا أن تعز تحظى باهتمام كبير من السلطات الشرعية.

وتعهد المقدشي بوضع حد لمجازر الحوثي في تعز وكل اليمن قائلا: جرائم ومجازر الحوثي في تعز لن تمر ولكن موقع تعز المتوسط في وأهميتها الاستراتيجية ربما يكون سببا للتأخر وليس هناك أي تجاهل لأبناء تعز ومواقفهم البطولية، مضيفا أن القيادة العسكرية لن تتحدث عن مخططاتنا العسكرية وتوقيتاتها التي تأخذ جانبا من السرية حتى نفاجئ العدو.



وأشار المسؤول الميداني الأول في الجيش اليمني إلى أن الشرعية ستتواجد في كل اليمن وصولا إلى جبال صعدة في الأيام القليلة المقبلة وسيرفرف علم الجمهورية اليمنية في جبال مران، موضحا أن محافظة شبوة محررة بالكامل ما عدا أجزاء من مديرية بيحان فيها جيوب.



وعن إمكانية الاستعانة بقوات من التحالف ميدانيا قال «التنسيق متكامل مع التحالف العربي وهم لم يدخروا أي جهد لمساعدة المقاومة ولكن لدينا جيش كبير وأعدنا ترتيبه وإنتاجه بشكل يوائم المرحلة ويساعد في استعادة الدولة، ولكن تتم الاستفادة من التحالف في جانب الخبرات والدعم اللوجستي والاستخباراتي».

وأشار إلى أن «التعاون متكامل مع التحالف في مجمل العمليات العسكرية والتحضيرات التي يدعمنا بها التحالف لم تقتصر على مأرب وإنما في كل اليمن سواء المخا أو تعز أو الحديدة أو صعدة أو صنعاء»، معربا عن شكره وتقديره للمواقف الشجاعة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء