تكريم باحث يمني في مجال الفيزياء في الهند

27 - يناير - 2014 , الإثنين 08:42 مسائا
3093 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ تكريم باحث يمني في مجال الفيزياء في الهند

من الحفل التكريمي
تكريم باحث يمني في مجال الفيزياء في الهند

الضالع نيوز – يحيى العتواني:



بمناسبه حصوله على الدكتوراه وحصول بحثه على أفضل بحث دكتوراة في الهند في مجال فيزياء الليزر في المؤتمر العلمي الذي اقيم لذات الغرض في ولايةكارناتكا الهندية جنوب الهند مطلع هذا الشهر,أقام منتدى الطلاب اليمنيين بمدينة حيدر اباد – الهند حفلا تكريما للدكتور فاهم يحيي بجاش، كما سلمت السفارة اليمنية شهادة تقدير بالمناسبة.

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة، وحضره المئات من الطلاب اليمنيين في الهند، ألقى الدكتور محمد الحميدي مندوب الطلاب لدى السفارة كلمة الترحيب ثم استعرض الدكتور مختار العمراني السيرة الذاتية والانجازات والشهائد التقديرية التي حصل عليها الباحث.

حضر الحفل القنصل الفخري للسفارة اليمنية صالح بن محفوظ و المشرف العلمي لبحث الدكتوراه البروفيسور/ أنيل كومار شاودري والذي القى كلمة بالمناسبة تعرض فيها لابداعات وانجازات طالبه بجاش. كما تخلل الحفل فقرات غنائية وانشادية نالت استحسان كل الحاضرين.

يذكر ان الباحث بجاش قد حصل بحثه المعنون )تطوير تقنية الضوء-صوتيه المعتمدة على الليزر النبضي لدراسة الملوثات الجوية ودراسة التحلل الحراري للمواد ذات الطاقة العاليه وقياس اشعة التيرا هيرتز) على المركز الاول للعام 2013 على مستوى الهند.

الجدير ذكره ان الدكتور فاهم هو مبتعث جامعة البيضاء لدراسة الدكتوراة وخلال فترة دراسته القصيرة استطاع ان ينشر 10 ابحاث علمية في مجالات علمية مرموقة وشارك في 22 مؤتمر دولي و محلي في الهند و الصين و كوريا الجنوبيه و البرتغال والمكسيك.

الدكتور فاهم قدم على برائتي اختراع في الهند وحصل على الموافقة الاوليه وله براءة ثالثة تخضع لاجراءات التسجيل.

كما ان من اهم اعماله التي انجزها انه قام بتصميم جهاز تحسس لإكتشاف المتفجرات عن طريق تحديد البصمة الضوء-صوتيه لها ونسبة الملوثات بحساسيه عالية الدقه تتجاوز الف مرة ما قد تم اختراعه في العالم حالياً بدقة مليون مليون. هذا وقد تبنت وزارة الدفاع الهندية تحويل هذا البحث الى منتج يتم تصنيعه وسيسجل باسمه واسم مشرفه.


وفي ختام الحفل كرمت السفارة اليمنية عبر مندوبها الدكتور فاهم بشهادة تقديرة وكما كرم منتدى الطلاب اليمنيين كل من الدكتور فاهم بجاش والبروفيسور شاودري.

الصحوة نت

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء