عدن.. إقامة المنتدى الحواري المجتمعي الامني

28 - يناير - 2014 , الثلاثاء 02:36 مسائا
2249 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ عدن.. إقامة المنتدى الحواري المجتمعي الامني

الضالع نيوز/ عدن

أقيم في محافظة عدن صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 28-1-2014م المنتدى الحواري المجتمعي الأمني الأول برعاية منظمة شركاء اليمني الدولية بالشراكة مع مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبقية المكاتب الأمنية في 9 محافظات استهدفتها المنظمة في مختلف محافظات الجمهورية .

وقد حضر المنتدى الحوار المجتمعي الأمني الأول كلاً من وكيل محافظة عدن الأستاذ / نايف البكري ، والأستاذ / مي نصر المديرة التنفيذية لمنظمة شركاء اليمن الدولية والعقيد / نجيب مغلس نائب مدير أمن محافظة عدن ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديري أقسام الشرط في المحافظة وعدد من الضباط والعقداء من إدارة أمن عدن وعدد من الناشطين والناشطات من مختلف منظمات المجتمع المدني ..

وقد استهل المنتدى الحواري بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة نائب مديرة المنظمة الأستاذ / عبدالحكيم العفيري الذي شرح دول منظمة شركاء اليمن الدولية والمشروع الذي يستهدف رجال الامن والمواطن لرد الفجوة الكبيرة بين رجل الأمن والمواطن ، حيث يهدف البرنامج إلى خلق حوار مجتمعي بين رجال الأمن والمواطنين لمعرفة الاشكاليات التي ادت إلى هذه الفجوة ومحاولة ردمها من خلال تقريب وجهات النظر ومعرفة مكامن الخلل التي تعانيها الأجهزة الأمنية .

في حين ألقى كلمة مدير أمن عدن نائبه العقيد / نجيب مغلس الذي أوضح أن هناك قصور واضح في الأجهزة الأمنية خلال الثلاث سنوات الماضية وهو ما ادى إلى هذه الفجوة الكبيرة بين رجل الأمن والمواطن ، وأكد على أن إدارة أمن عدن تسعى من خلال عدة برامج توعويه يتم النزول فيها إلى كافة شرائح المجتمع ، وكذا توعوية رجال الأمن بدورهم في حفظ الأمن بعيداً عن الانتهاك والإفساد .

وألقى الأستاذ / نائف البكري كلمة السلطة المحلية في المحافظة حيث أكد أنه باختتام الحوار الوطني وهي أول خطوة يضعها اليمنيون نحن بناء دولتهم الجديدة ، حيث تعتبر المؤسسة الأمنية هي من أولويات وأهم مخرج من مخرجات الحوار الوطني وهي (كيفية اعادة دور رجال الأمن بين أوساط المجتمع المدني) حيث اعتبر أن هذا التحدي يفرض علينا كسلطة محلية ومنظمات مجتمع مدني وسلطة أمنية إلى تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد ، حيث أن مدينة عدن هي من أهم محافظات الجمهورية التي يجب أن يعاد لها الدور الريادي في حفظ الأمن والأمان للمواطن ..

وأكد البكري على أن عدن تمثل اقليم اقتصادي منذ القدم ويجب أن يعود هذا الدور لعدن وهي المدينة السياحية والثقافية والفنية التي تشتهر بها .. وهذا يجعل مسؤوليتنا في الحفاظ على أمن هذه المحافظة واجب الجميع وفي مقدمتهم رجال الأمن ..

وتخلل المنتدى الحوار فقرة موسيقية تلاها تعبئة استبيان من قبل المشاركين وفتح نقاش حواري بين رجال الأمن وأقراد من المجتمع المدني في أهم المعوقات التي تعيق ردم الفجوة بين رجل الأمن والمواطن واهم الحلول لمثل هذه المشكلات التي يجب أن توضع ضمن برنامج عمل في المرحلة القادمة لإعادة دور رجال الأمن .

وتم في آخر الندوة التوقيع من جميع المشاركين على وثيقة مبادئ لمواصلة العمل في ردم الفجوة بين رجل الأمن والمواطن من قبل جميع المشاركين من رجال الأمن ومنظمات المجتمع المدني

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات