اقراء ماذا قال الرئيس محمد مرسي أثناء محاكمته اليوم؟

28 - يناير - 2014 , الثلاثاء 05:07 مسائا
2130 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ اقراء ماذا قال الرئيس محمد مرسي أثناء محاكمته اليوم؟

الضالع نيوز/رصد

قال الرئيس محمد مرسى خلال محاكمته اليوم : "بسم الله الرحمن الرحيم"، أكن كل التقدير والاحترام لهيئة المحكمة وللجميع بغض النظر عن المسئوليات والمناصب .

وأضاف مرسى " أوكل الدكتور محمد سليم العوا للدفاع عنى، ليقدم شرحًا وافيًا عن الدفع بعدم اختصاص المحكمة وشرح الوضع الدستورى لمحاكمتى وأننى أكن كل التقدير للقضاة وأقول لهم أبعدوا عن السياسة وأنا لست فى خصومة معهم".

وطلب مرسى من القاضى نداءه بلقبه كرئيس للجمهورية طالما أنه على قيد الحياة ولم يتنح ولم يتنازل عن الشرعية بحسب "بوابة الأهرام".

وتابع كلامه: تم اعتقالي قسرًا يوم 3-7-2013 من القصر الجمهورى وأخذونى بالقوة إلى مكان مجهول يوم 5 يوليو لا يعرفه حتى القاضى بعد التواطؤ بين وزير الدفاع وقائد الحرس الجمهورى.

وقال مرسى :"إننى حريص على أن يبقى القضاء بعيدًا عن المهاترات وعن الانقلاب العسكرى الذى ملأت دباباته الشوارع وأننى جاءنى بعض القضاة ومنهم المستشار حسن سمير، والمستشار إبراهيم صالح وغيرهما وكانوا يريدون إجراء تحقيق معى ومع كل احترامى لهم أخبرتهم أنتم فى زيارة لى وليس للتحقيق وابقوا بعيدين عن الانقلاب العسكرى، وقبل أن تأتونى لا تعلمون مكانى أين أنا، وعندما كنتم تريدون مقابلتى قبل ذلك كنتم تأخذوا إذن منى وفى مكان أنا الذى أحدده ولكن أهلاً وسهلا بكم فى زيارة وليس تحقيقًا.

وأضاف الرئيس مرسى فى نهاية حديثه" إن إجراءات محاكمتى باطلة لأننى رئيس شرعى للبلاد وأثناء محاكمتى تكون لى حقوق قانونية فى الدستور".

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء