تفاصيل العملية العسكرية التي حررت باب المندب وجزيرة ميون وناطق الحكومة يكشف الهدف القادم للقوات المشتركة

01 - أكتوبر - 2015 , الخميس 01:04 مسائا
2260 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تفاصيل العملية العسكرية التي حررت باب المندب وجزيرة ميون وناطق الحكومة يكشف الهدف القادم للقوات المشتركة

الضالع نيوز-متابعات
أعلنت الحكومة اليمنية تحرير منطقة باب المندب المشرفة على الممر المائي الدولي وجزيرة ميون الاستراتيجية اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم الحكومة راجح بادي في تصريح لـ"المصدر أونلاين" إن عملية عسكرية خاطفة نفذتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تكللت بتحرير منطقة باب المندب المشرفة على الممر الدولي، وكذا تحرير جزيرة ميون الاستراتيجية. وأشار الناطق إلى أن العملية التي بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بالتعاون مع قوات التحالف العربي واستخدمت فيها كل أنواع الأسلحة انتهت بتحرير كامل لمنطقة باب المندب وجزيرة ميون الاستراتيجية اللتين كانت تتمركز فيهما مليشيات الحوثي وصالح.


وعبر الناطق عن شكر الحكومة اليمنية للسعودية والإمارات على الدور الذي لعبته القوات التابعة لهما في تحرير هاتين المنطقتين الهامتين وعلى الدور الذي تلعبه الدولتان في اليمن بشكل عام.

يذكر أن قوات عسكرية انطلقت من المنطقة العسكرية الرابعة يوم أمس باتجاه محافظة تعز لإسناد المقاومة جزء كبير منها اتجه نحو المديريات الساحلية وابتدأت تنفيذ مهمتها من باب المندب صباح اليوم.

وكشف الناطق باسم الحكومة إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف ستتجه بعد باب المندب نحو مديرية المخا وسيتم تحريرها بشكل كامل.

وكانت مليشيات الحوثي وصالح قد عززت من تواجدها في مديريات القطاع الساحلي القريبة من باب المندب بعد أن تمكنت من السيطرة على مديرية الوازعية التي لا تزال تشهد مواجهات عنيفة حتى اليوم بين المليشيات ومسلحي المقاومة الشعبية وتنفذ فيها طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع تمركز المليشيات.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء