مأرب :تدشين دورة في ادارة النزاعات وحملات المناصرة .

03 - أكتوبر - 2015 , السبت 05:22 مسائا
3029 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ مأرب :تدشين دورة في ادارة النزاعات وحملات المناصرة .

الضالع نيوز ـ خاص .



بدأت اليوم في خيمة المرحلة الانتقالية بمحافظة مأرب أعمال الدورة التدريبية الخاصة حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة ، وذلك بمشاركة 20 شاب وشابة من مختلف المكونات والخلفيات الاجتماعية والثقافية والسياسية بمحافظة مـأرب ، والتي تنظمها مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي وبالتعاون مع GIZ ( الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ) / برنامج الحكم الرشيد.
وفي التدشين أكد وكيل محافظة مأرب على أهمية الدورة في صناعة وعي اجتماعي ينبذ ثقافة العنف ويغلب لغة الحوار والسلام ،مشددا على العمل الجاد من قبل المنظمات ومختلف المؤسسات الرسمية والخاصة لتوعية المجتمع في ذات الشأن .
مستنكراً استهداف المليشيا للمدنيين بتلك الطريقه العشوائية في مختلف المدن التي تشهد مواجهات وحروب .
من جهة قال رئيس مؤسسة سد مأرب ناجي عشال ، أن الدورة تأتي في إطار مشروع ” مناهضة العنف وحماية المدنيين من النزاعات ” والذي تنفذه المنظمة منذ يناير الماضي حتى شهر اكتوبر الحالي ، وتهدف من خلاله إلى خلق ثقافة مناهضة للعنف الناتج عن الصراعات والنزاعات والحد من وقوع المدنيين كضحايا لتلك النزاعات والصراعات والتخفيف من اثرها في اعاقة عملية التنمية.
وأشار عشال إلى أن الدورة تستمر لمدة أسبوع سيتلقى المشاركون خلالها تدريباً مكثفاً حول إدارة النزاعات والمفاهيم المتعلقة بالنزاعات بالإضافة إلى كيفية الاعداد والتنفيذ لحملات المناصرة والتأييد لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات بمختلف أشكالها.
وأفاد عشال إلى ان المشاركين سيخرجون من الدورة التدريبية بتأسيس منتدى مناهضة العنف بمحافظة مأرب ، من خلاله سيقومون بالاعداد والتنفيذ لعدد حملات مناصرة لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات وحماية المدنيين وذلك في مجتمعاتهم المحلية بعد التدريب مباشرةً وبدعم وإشراف المؤسسة .
يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات