ما حقيقة عودة علي سالم البيض الى عدن؟

03 - أكتوبر - 2015 , السبت 05:23 مسائا
2583 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ما حقيقة عودة علي سالم البيض الى عدن؟

الضالع نيوز/صنعاء

كشف أحمد الربيزي القيادي البارز في "الحراك الجنوبي" مدير مكتب الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض عن عودة متوقعة للأخير إلى عدن خلال الفترة المقبلة, بعد ما يزيد عن 21 عاما قضاها في المنفى عقب مغادرته جنوب اليمن إبان حرب العام 1994 وانتقاله إلى سلطنة عمان ثم مغادرته إلى النمسا في العام 2009.

وقال الربيزي في تصريح خاص إلى "السياسة" إن البيض أبدى رغبته في العودة إلى عدن بعد اتصالات أجرتها معه قيادات من المقاومة الجنوبية ومن الحراك الجنوبي, باعتبار أن ليس هناك ما يمنع عودته, مشيراً إلى أن البيض لم يحدد تاريخا محددا للعودة التي ستكون ترتيباتها بالتنسيق مع قوات التحالف والمقاومة الجنوبية.

وبشأن ما إذا كان البيض سيعود حاملا راية استعادة الدولة الجنوبية وفك الارتباط عن الشمال (الانفصال), قال الربيزي: "إن الرئيس البيض لم يغير موقفه من الوضع الذي كان قائما في الجنوب باعتباره كان وضع احتلال على أساس أن الوحدة بين شطري اليمن انتهت في العام 1994, وما حصل من تحرير بعض المحافظات الجنوبية من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي يعد إنجازاً غير عادي من قبل المقاومة الجنوبية وقوات التحالف, على أن يتم تحرير ما تبقى من مناطق الجنوب التي لا تزال فيها الميليشيات, والرئيس البيض لا يزال متمسكا باستعادة وبناء دولة الجنوب دولة مستقلة ذات سيادة".

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات