صحيفه سعوديه : تعديلات وزارية مرتقبة ..وإحالة الوزراء إلى سفراء( تفاصيل )

29 - يناير - 2014 , الأربعاء 02:23 مسائا
2197 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفه سعوديه : تعديلات وزارية مرتقبة ..وإحالة الوزراء إلى سفراء( تفاصيل )

صحيفه سعوديه : تعديلات وزارية مرتقبة ..وإحالة الوزراء إلى سفراء( تفاصيل )
الضالع نيوز | عكاظ
أوضحت مصادر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لا يزال يجري مشاوراته مع كافة الأطراف السياسية والأحزاب والمكونات حول التشكيلة وتقديم ما لديهم من بدائل للوزارات التي سيتم فيها إجراء التعديل، متوقعة بأن يتم التواصل إلى حلول توافقية وإعلان تشكيلة الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الحالي محمد سالم باسندوة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكدت مصادر سياسية يمنية لـ «عكاظ» أن المشاورات لا تزال جارية لإجراء تعديلات في الحكومة اليمنية على أن تكون حكومة توافق وكفاءات معا، مبينة بأن معظم من سيتم الاستغناء عنهم من الوزراء سيتم تعيينهم سفراء في عدد من الدول العربية والأجنبية.

من جهة أخرى، هدد وزير الشؤون القانونية اليمني الدكتور محمد المخلافي بالعمل بإجراءات قانونية جديدة تكرس لفتح نهب أموال وفساد الحقبة الماضية، كاشفاً في تصريحات صحافية عن توجه حكومي لتقديم مشروع قانون يهدف إلى استعادة كل أموال الدولة المستولى عليها سواء كانت أراضي أو نقودا أو أصولا أو غير ذلك من الداخل والخارج والعمل على تشغيل الموانئ اليمنية وتقييم وضعها، معتبرا أن القطاعات الحكومية اليمنية في المرحلة الماضية من الفترة الانتقالية كانت تعيش في علاقة دولة ما قبل القانون.

وفي سياق آخر، وقال رئيس الفصيل السياسي للحراك الجنوبي وعضو لجنة الأقاليم ياسين مكاوي لـ «عكاظ»: نحن كأطراف جنوبية نعتبر القرار أولى بوادر تنفيذ بنود مخرجات الحوار الوطني وأحد بنود الوثيقة التي وضعتها اللجنة المصغرة للقضية الجنوبية، مضيفا: لكننا لن نستبق الأمور ومشروع الإقليمين الذي قدمه الحزب الاشتراكي هو خيارنا الثاني الذي استبدلناه عن خيار فك الارتباط وما زلنا متمسكين به.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء