التربية تقر جائزة للمعلم المتميز بقيمة 5 ملايين ريال

29 - يناير - 2014 , الأربعاء 07:02 مسائا
2258 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التربية تقر جائزة للمعلم المتميز بقيمة 5 ملايين ريال

وزير التربية
التربية تقر جائزة للمعلم المتميز بقيمة 5 ملايين ريال

الضالع نيوز |/ عبد الواحد البحري -
خصصت وزارة التربية والتعليم جائزة علمية جديدة خاصة بالتميز والإبداع تصل قيمتها بين (3- 5) ملايين ريال بدءا من هذ العام .
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول في تصريح لـ "الثورة نت " لابد ان يكون هناك شواهد وأدلة على التمييز من خلال ما تقره لجنة التحكيم للجائزة الخاصة بالكادر المتميز والمستحق للتشجيع والدعم.
وأشار الأخ الوزير خلال افتتاحه اليوم ورشة العمل الخاصة بفريقي التجريب والتحكيم لأدلة الترشح لنيل جوائز (المعلم المتميز ، المشرف التربوي المتميز، المدرسة المتميزة ) والتي نظمتها الأمانة العامة لجوائز التميز والإبداع التربوي على مدى يومين إلى الجهود التي بذلت لإخراج جوائز التميز والإبداع إلى حيز الوجود بعد الإطلاع على تجارب إقليمية والدولية في هذا المجال معتمدة جملة شروط ومعايير لاختيار المتميزين في المجالات الثلاثة( المعلم المتميز والمشرف المتميز والمدرسة المتميزة).. واعتبر الأخ الوزير ان هذا الحافز البسيط هو وسيلة لخلق منافسة حقيقية بين المعلمين والمعلمات لتحسين أدائهم في المدارس لان اليمن يحتاج من المعلمين الى الكثير من الجهد والطاقة.
وأضاف الأخ الوزير أن قيادة الوزارة تسعى الى وضع خطط تطويرية للعملية التعليمية ككل بهدف تجاوز هذا الواقع لنصل الى التميز بشكل كامل ومخرجات فاعلة. مهنئاً في نهاية تصريحه باسم الأسرة التربوية القيادة السياسية بإقرار وثيقة مؤتمر الحوار الوطني التي تعد خارطة طريق لبناء اليمن الجديد الذي ينشده كل اليمانيون .
من جانبه أوضح الدكتور عبد الله الحامدي - نائب وزير التربية والتعليم أهمية وجود جائزة تخص المبدعين والمتميزين مشددا على ضرورة أن يضع الجميع مبدأ التميز والإبداع نصب أعينهم بما يمكنهم من التنافس الشريف وضرورة الالتزام بشروط ومعايير نيل الجوائز . بدوره أوضح أمين عام الجوائز احمد الحاج أن الورشة يشارك فيها 32 متدرباً من كوادر الأمانة العامة للجوائز وإدارتي التوجيه التربوي والجودة والاعتماد ومكتبي التربية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
وبين الأخ الوزير ان عملية التجريب تستهدف 300 كادرا تربويا في 133 مدرسة موزعة على مديريات بني الحارث والوحدة بامانة العاصمة وسنحان وبني مطر بمحافظة صنعاء .
واستعرض المشاركون أليات العمل الميداني للجائزة وأدلة فروعها الثلاثة واليات الفرز والتقييم بالإضافة الى مناقشة اليات التحكيم المعتمدة للجائزة.
الثورة نت

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء