الشلفي يكتب تحذيراً هاماً للشرعية والتحالف ويكشف عن مخطط الدول الكبرى الآن باليمن

22 - نوفمبر - 2015 , الأحد 11:57 صباحا
3929 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الشلفي يكتب تحذيراً هاماً للشرعية والتحالف ويكشف عن مخطط الدول الكبرى الآن باليمن

الشلفي يكتب تحذيراً هاماً للشرعية والتحالف ويكشف عن مخطط الدول الكبرى الآن باليمن

الضالع نيوز/متابعات

قال الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشئون اليمنية بقناة الجزيرة، أحمد الشلفي، إن أي إشراك لصالح والحوثي في المرحلة المقبلة يعني بالضبط هزيمة الشرعية والتحالف، مؤكداً أن هذا هوما تخطط له الدول الكبرى الآن.وقال الشلفي في منشور جديد له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك،"أعتقد أن هناك فهم خاطئ لدول التحالف والسعودية بالذات لمسألة جنيف.. الخاسر سيكون المملكة السعودية والتحالف والشعب اليمني بالطبع.

"وأضاف أن"إيران وروسيا ستكسبان جولة جنيف على هذا النحو وبالمعطيات الحالية لا أرى غير ذلك .. جنيف ستصيب اليمن بمقتل ... الاتتذكرون المبادرة الخليجية؟"مشيراً إلى أن مفاوضات جنيف إعادة لإنتاج صالح وتتويج لأعمالالحوثي .. يعني ان المفاوضات ستتم بين الحكومة الشرعية ومجرمي الحرب الذين قتلوا الآلاف..ووصل وفد جماعة الحوثي المسلحة أمس السبت إلى سلطنة عمان للقاء مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد حصولها على موافقة الأمم المتحدة حول ملاحظاتها حول حوار سويسرا.

وفي بيان نشره المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام على صفحته الخاصة في فيس بوك، يوم امس السبت، أشار إلى أن الأمم المتحدة ردت إيجابياً حول الملاحظات التي وضعوها على مسودة وأجندة الحوار، بالإضافة إلى طلب الامم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليهاللوصول الى حوار سيعقد في المرحلة المقبلة لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.وتابع البيان إلىأنه وفقاً لما ذكر “سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط“.جدير بالذكر أنولد الشيخ كان قد زار طهران قبل ايام لإقناع إيران بالضغط على حلفائها الحوثيين لتقديم تنازلات تساعد على عقد المفاوضات المرتقبة في جنيف والانصياع لقرار مجلس الأمن القاضي بإنهاء الانقلاب وسحب المسلحين من المدن ومؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة الثقيلة.
لمزيدا من الاخبار اشترك في قناة" الضالع نيوز الاخباري" على تليجرام :
https://telegram.me/addalinews

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات