تكتل اللقاء المشترك يهنئ الشعب بذكرى الاستقلال ويدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية ويثمن جهود بنعمر وبيان مجلس الأمن الأخير

30 - نوفمبر - 2013 , السبت 02:10 مسائا
2811 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تكتل اللقاء المشترك يهنئ الشعب بذكرى الاستقلال ويدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية ويثمن جهود بنعمر وبيان مجلس الأمن الأخير

الضالع نيوز ـ صنعاء

رحبت أحزاب اللقاء المشترك ببيان مجلس الأمن الدولي الذي أصدره الأربعاء الماضي بشأن اليمن وأعرب عن تقديره لجهود مبعوث الأمم المتحدة جمال بنعمر وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

واكد البيان الصادر عن المشترك ، بمناسبة ذكرى استقلال جنوب اليمن الذي يصادف اليوم السبت الثلاثين من نوفمبر، وهنئ فيه اليمنيين بهذه المناسبة، على صيانة معاني استقلال الوطن وسيادته، التي قدم ثلة من اليمنيين أرواحهم الزكية من أجل تجسيدها واقعا معاشا في الحياة اليومية.

وذكر البيان «أن اليمن لا تزال تواجه تحديات خطرة لا يمكن تجاوزها إلا باستلهام المعاني العظيمة ليوم الاستقلال، والسير على طريق التضحيات الوطنية في سبيل وحدة وكرامة اليمن وأمنه واستقراره باتجاه بناء الدولة المدنية التي كانت وما تزال الهدف الرئيس للثورة الشعبية، وأساس التغيير المنشود الذي يتطلع إليه غالبية أبناء الشعب اليمني».

وجدد اللقاء المشترك العزم على تحقيق مطالب الثورة الشبابية، عبر مختلف الوسائل السلمية بما في ذلك إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، الذي يعد بوابة اليمنيين للولوج إلى عهد جديد قائم على العدالة والإنصاف والشراكة الوطنية بين مختلف مكونات وقوى المجتمع اليمني دونما إقصاء أو تهميش.

ودعا اللقاء المشترك مختلف القوى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني إلى تجاوز الخلافات والتباينات، وتغليب المصلحة الوطنية العليا، والتعاون الجاد في بناء أسس المستقبل المزدهر الذي ننشده لنا ولأجيالنا.

ورحب بالموقف الأخير لمجلس الأمن بشأن اليمن، وأعرب عن تقديره لمضامين البيان الذي عبر عن القلق الدولي حول تأخر اختتام مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وإدانة مجلس الأمن للجهات المعطلة للعملية الانتقالية. كما يعرب المشترك عن تقديره لمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، ولسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخارجية، ولكل الجهود المحلية والدولية التي تستهدف تقريب وجهات النظر في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني والانتقال باليمن إلى مرحلة متقدمة من الأمن والاستقرار.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات