محمد بن زايد يستعد لعزل أخيه وتنصيب نفسه رئيسا للإمارات ومخاوف من اغتيال «خليفة»

02 - فبراير - 2014 , الأحد 09:32 صباحا
2158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ محمد بن زايد يستعد لعزل أخيه وتنصيب نفسه رئيسا للإمارات ومخاوف من اغتيال «خليفة»


محمد بن زايد - الامارات - اولاد زايد
| الضالع نيوز| متابعات

قالت مصادر مطلعة إن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد يستعد لعزل أخيه بسبب تردي حالته الصحية وعدم قدرته على شؤون البلاد وتنصيب نفسه حاكما للإمارات، مشيرة إلى أن اعلان خبر الجلطة التي اصابت خليفة ما هو إلا تمهيد لإعلان وفاته أو عزله.

واستغربت تلك المصادر أن تعلن الإمارات خبر مرض الشيخ خليفة وخصوصا أن مرض الرؤساء في العالم العربي يعتبر من المحرمات ولا يجوز التحدث عنه.

وعلى الرغم أن محمد بن زايد يعتبر فعليا هو الحاكم بعد أن نفذ انقلابا أبيض على أخيه بعد توليه الرئاسة إلا أنه يطمح بمنصب الرئيس وعزل أخيه.

وبحسب صحيفة «وطن» فإن المصادر أبدت تخوفها بأن يقدم محمد بن زايد على اغتيال أخيه وخصوصا انه له أسبقية في ذلك حيث تؤكد بعض التقارير أنه أقدم على اغتيال أخيه أحمد بن زايد في المغرب لكشفه الفساد الذي يغمر مجلس أبو ظبي للاستثمار حيث كان يشغل فيه العضو المنتدب.

وتعرض رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لجلطة ألمت به وأجريت له عملية جراحية.

وبحسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات فإن “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تعرض صباح أمس الجمعة لوعكة صحية؛ نتيجة جلطة ألمت به مما استدعى الأطباء إلى إجراء عملية جراحيه لسموه”.


المصدر | وطن خارج السرب

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات