القيادي الجنوبي في الخارج:حيدر العطاس: يقر بمسؤوليته على الوحدة الاندماجية ويؤكد 90% من الجنوبيين يؤيدون الاقليمين

قال بأن البيض يمسك خط حاد  

02 - فبراير - 2014 , الأحد 04:56 مسائا
2109 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القيادي الجنوبي في الخارج:حيدر العطاس: يقر بمسؤوليته على الوحدة الاندماجية ويؤكد 90% من الجنوبيين يؤيدون الاقليمين

الضالع نيوز/متابعات


أكد رئيس اول وزراء لدولة الوحدة اليمينة أن الغالبية العظمى من أبناء الجنوب يؤيدون خيار اقليم موحد بالجنوب مقابل اقليم آخر بالشمال حتى لايتحول الجنوبيون مرة أخرى الى أقلية كما كانت مخاوفهم عند توقيع الوحدة، معترفا بتحمله مسؤولية التوقيع على الوحدة الاندماجية مع الشمال مع بقية قيادة الحزب الاشتراكي اليمني.

وقال المهندس حيدر العطاس في لقاء خاص على قناة العربية ليلة امس أن " قيادة الحزب الاشتراكي وانأ منهم نتحمل مسئولية الوحدة الاندماجية و أن مشروع الوحدة الاندماجية معناه أن يتحول الجنوب الى اقلية ، وهذا ما كنا نرفضه ".

وأشار العطاس الى انه كان يرأس اللجنة الجنوبية لمفاوضات الوحدة وان لقاء قد جمعه بالرئيس اليمني صالح ، وان الاخير تقدم بمشروع فيدرالية ونحن تقدمنا بمشروع كونفدرالية ، ورُفضت الكوفندرالية ، وبعد الاجتماع ذهب صالح مع البيض وتم الاتفاق لما آلت عليه الأمور بعد ذلك " ويشدد العطاس بأن "البيض كان رئيس الحزب لا شك ، والمكتب السياسي للحزب الاشتراكي وأنا منهم نتحمل المسئولية".

وقال العطاس أن " الرئيس علي سالم البيض من زمان يتمسك بخط حاد ، ولهذا قد نختلف ، لكني احترم كل الآراء ، واشدد على القبول بوحدة أبناء الجنوب بتنوع آرائهم".

وأكد أن الجنوب كان دولة مهابة ولها احترامها بالعالم عندما دخل في الوحدة وأن هناك اختلافا كبيرا في تجربة جنوب السودان وجمهورية اليمن الديمقراطية في الوحدة".

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء