تحذير من تدهور الوضع الغذائي في اليمن

13 - مايو - 2016 , الجمعة 03:17 مسائا
1452 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةالقائمة الرئيسية ⇐ تحذير من تدهور الوضع الغذائي في اليمن

الضالع نيوز/وكالات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" من احتمال تحول وضع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن إلى كارثة إنسانية ما لم يتوفر للمنظمة التمويل العاجل لتقديم المساعدات في الوقت المناسب في موسم زراعة الحبوب والخضروات ، وموسم الصيد في الصيف ، ولتحصين الماشية قبل حلول فصل الشتاء.

وقالت مصادر إعلامية أن المنظمة أكدت على: ، أن أكثر من نصف عدد سكان اليمن بحاجة ماسة إلى توفير الأمن الغذائي والمساعدة في تأمين سبل العيش ، مشيرة إلى أن حجم المواد الغذائية المطلوبة في اليمن يفوق بكثير قدرة الجهات الفاعلة الإنسانية ، لذلك ينبغي أن تكون الزراعة جزءاً لا يتجزأ من الاستجابة الإنسانية لمنع تدهور حالة الأمن الغذائي المتردية بالفعل.

وأوضحت "الفاو" ، أن التدخلات الزراعية في حالات الطوارئ حاسمة في الحفاظ على الأسرة ، مؤكدة أهمية إنتاج الغذاء وسبل إدرار الدخل خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأشارت إلى: إن من العوامل التي تؤثر سلباً على الأمن الغذائي انتشار الجراد الصحراوي ، مما يهدد سبل عيش أكثر من 100 ألف من المزارعين ، والنحالين والرعاة في خمس محافظات.. كما تسببت الفيضانات في أبريل الماضي ، في احتياج 49 ألف شخص إلى مساعدة عاجلة.

هذا وتسببت الحرب الأخير في اليمن على تدهور الأمن الغذائي في البلاد بسبب أعمال العنف طيلة ما يزيد عن عام كامل ؛ وتأثر القطاعين الصحي والزراعي مما ينعكس سلباً على حصول المواطن على ما يتوجب عليه الحصول من غذاء بشكل طبيعي.
لمزيداً من الاخبار اشترك في قناة الضالع نيوز على تليجرام من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews

الحكومة تدين استهداف موكب كاميرت بالحديدة الضالع نيوز - عدن دانت الحكومة الشرعية استهداف موكب رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة الجنرال باتريك كاميرت، وذلك بإطلاق الرصاص الحي على موكبه. كما نددت الحكومة في اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة معين عبدالملك، نددت باعتراض موكب كاميرت تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات