تحالف مناصرة المرأة يلتقي مع قيادة المحافظة والأحزاب السياسية ففي تعز

03 - فبراير - 2014 , الإثنين 11:08 صباحا
2421 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ تحالف مناصرة المرأة يلتقي مع قيادة المحافظة والأحزاب السياسية ففي تعز

ماجده الصبري
التقي تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا اليوم بقيادة محافظة تعز (نائب المحافظ محمد الحاج وثلاثة من الوكلاء رشاد الاكحلي و عبد القادر حاتم وعبد الله أمير ) نقاش الاجتماع وضع المرأة في المحافظة ورفع نسبتها إلي ما لا يقل عن 30% كا كوتا .
في الحديث أشار الاكحلي أن موضوع الكوتا أصبح ضرورة تامة في المجتمع وليس احتياج ويجب النظر لقضايا المرأة في محورين المحور الأول تخفيف معانة المرأة في الصحة والتعليم ووضع النساء في السجون والأرياف والمحور الثاني صياغة الدستور ويجب على المرأة تحديد مكانتها والتركيز على وجود نصوص واضحة ومفسرة بكل التفاصيل حتى تضمن المرأة حقها .
وأضاف عبدا لله أمير عن ضرورة وجود ضمانات تحمي المرأة بعد تعينها حتى لا يستطيع الرجل فرض الهيمنة الرجولية في أعمالها .
فيما تحدث نائب المحافظ محمد الحاج عن أهمية تطبيق القائمة النسبية المغلقة كي نستطيع تطبيق الكوتا ورفع نسبة المرأة المناصب القيادية ..
ومن جانب أخر عقد التحالف مؤتمر صحفي اليوم في المحافظة كما التقاء أيضا بقيادة الأحزاب السياسية في المحافظة يوم أمس وخرج التحالف من هذا اللقاء بتكوين فرع ائتلاف مشاركة المرأة سياسيا (أمل ) لذي يتكون من تسعه أحزاب سياسية ).
والجدير بالذكر ان هذا التحالف يتكون من خمسة مكونات (ائتلاف أمل واللجنة الوطنية للمرأة وشبكة فواز ومتطوعون من أجل حقوق النساء ومجلس سيدات الأعمال) .

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء