أول رد حكومي على تصريحات ناطق الحوثيين ..ناطق الحكومة راجح بادي: التنازل عن شرعية الرئيس هادي يعتبر أمر مرفوض مطلقا من قبل الحكومة ولا يمكن التفاوض حولها مع المليشيا..تفاصيل

02 - يونيو - 2016 , الخميس 06:09 مسائا
2575 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أول رد حكومي على تصريحات ناطق الحوثيين ..ناطق الحكومة راجح بادي: التنازل عن شرعية الرئيس هادي يعتبر أمر مرفوض مطلقا من قبل الحكومة ولا يمكن التفاوض حولها مع المليشيا..تفاصيل

أول رد حكومي على تصريحات ناطق الحوثيين ..ناطق الحكومة راجح بادي: التنازل عن شرعية الرئيس هادي يعتبر أمر مرفوض مطلقا من قبل الحكومة ولا يمكن التفاوض حولها مع المليشيا..تفاصيل
الضالع نيوز/متابعة خاصة


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي ان التنازل عن شرعية الرئيس هادي يعتبر أمر مرفوض مطلقا من قبل الحكومة ولا يمكن التفاوض حولها مع المليشيا.

واكد بادي في برنامج لقاء خاص على قناة بلقيس ان "الحوثيون حتى هذه اللحظة لا يريدون السلام ويعتبرونه تكتيكا يطالبون به عندما يحتاجونه فقط ويسقطونه متى يحتاجون أيضا."

واشار بادي الى " صحيح عودة الحكومة ضرورية من أجل استقرار الأوضاع لكن المسألة تحتاج إلى تحريات أمنية كثيرة لتجنب أي مخاطرة جديدة."
كشف ا"انه خلال الأيام القليلة القادمة ستكون الحكومة كاملة في مدينة عدن".وان "هناك وفد حكومي كبير في فرنسا بينهم وزير النفط ويقوم بالتفاوض مع الشركات الفرنسية من أجل استئناف مهاما ".


واضاف "يجب أن نعترف بأن الحكومة حاليا لا تعمل بإمكانات قليلة فحسب ولكن بإمكانات معدومة تماما ونحن حتى هذه اللحظة لا يوجد في الخزينة العامة للدولة حتى ألف دولار."

وحول مايجري في تعز قال الناطق الرسمي باسم الحكومة"هناك ثأر شخصي بين المخلوع صالح ومدينة تعز ولذلك فهو يركز كل قوته العسكرية على المدينة.واكد ان "المخلوع صالح يعرف بأنه إذا تم تحرير تعز فإن المعادلة العسكرية والسياسية ستتغير.

وحولتأخر الحسم في تعز قال بادي"هناك حسابات أخرى لدى بعض الأطراف ليست عسكرية تمنع استمرار التحرك لتحرير مدينة #تعز والحكومة لا يوجد لديها أي حسابات ".

وحول مدى قدرة الشرعية على حسم الوضع اشار بادي"قبل عام واحد كان الحوثيون في عدن والان يدافعون عن صنعاء وهذا يلخص أنهم أصبحوا أضعف وغير قادرين ".واكد "كل الخيارات بالنسبة للحكومة مفتوحة في حال فشلت المشاورات وسنعمل عليها مهما يكن سياسي أو عسكري".

وكان محمد عبدالسلام رئيس وفد الحوثي-صالح في المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت أن الجماعة أعلنت موافقتها على بقاء الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي في منصبه مدة مؤقتة لإدارة المرحلة الانتقالية مع حكومة خلاص.

لمزيداً من الاخبار اشترك في قناة الضالع نيوز على تليجرام من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء