الجزيرة :مستشار الرئيس هادي : حرب عمران خرق لنتائج مؤتمر الحوار وتهديد بعرقلة التسوية السياسية

03 - فبراير - 2014 , الإثنين 06:25 مسائا
2353 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجزيرة :مستشار الرئيس هادي : حرب عمران خرق لنتائج مؤتمر الحوار وتهديد بعرقلة التسوية السياسية

مستشار الرئيس هادي : حرب عمران خرق لنتائج مؤتمر الحوار وتهديد بعرقلة التسوية السياسية
الضالع نيوز/متابعات


اعتبر الدكتور فارس السقاف مستشار رئيس الجمهورية إن ما يجري من صراع مسلح بين القبائل والحوثيين في حاشد بمحافظة عمران خرق لنتائج مؤتمر الحوار وتهديد بعرقلة التسوية السياسية.

وقال السقاف في حديث للجزيرة نت إن ما يجري من صراع مسلح بين القبائل والحوثيين لا علاقة له بنتائج الحوار الوطني، لكنه ينذر بتداعيات خطيرة على أجواء ما بعد الحوار.

وأكد أن التصدي لهذه الحرب ليس مسؤولية الرئاسة والحكومة اليمنية وحدهما، وإنما يتطلب تحركا جادا من جميع القوى والأطراف السياسية في البلاد باعتبار أن الحرب خرق لنتائج مؤتمر الحوار وتهديد بعرقلة التسوية السياسية.

وقال السقاف إن جميع الأطراف المتصارعة حاليا شاركت في الحوار، ولا بد من أن يقوم المجتمع الدولي بمسؤولياته لدعوات تلك الأطراف إلى إيقاف الحرب العبثية، والمضي باتجاه تنفيذ مخرجات الحوار، واعتبار من يستمر فيها معرقلا لعملية التسوية.

وأضاف أنه لم يعد مقبولا تقديم جماعة الحوثي نفسها بصورتين متناقضتين، وهي مطالبة بتحديد موقف واضح من عملية التسوية السياسية، ومن هذا التوسع والتمدد واستخدام العنف والسلاح، كما أنه على القبائل والأطراف المسلحة الأخرى أن تضع السلاح جانبا وتنخرط في العملية السياسية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الأحد سيطرتها على بلدات في محافظة عمران شمال اليمن والتي تعد معاقل لشيوخ وزعماء قبائل حاشد بعد معارك عنيفة استمرت أسابيع وخلفت عشرات القتلى من الجانبين، وتسببت بموجة نزوح كبيرة للمواطنين من المناطق التي تدور فيها المعارك.

وتتهم قبائل حاشد مسلحي الحوثي بنصب نقاط تفتيش وقطع الطرقات ومحاولة التسلل إلى مناطق قبلية بهدف توسيع نفوذهم وسيطرتهم، وصولاً الى العاصمة صنعاء ضمن مخطط للاستيلاء على السلطة وقلب نظام الحكم.

المصدر : الجزيرة نت

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات