بمشاركةاليمن ..افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي

03 - فبراير - 2014 , الإثنين 08:44 مسائا
2305 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بمشاركةاليمن ..افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي

[حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي اثناء افتتاحه مهرجان الشارقة للشعر الشعبي]
الضالع نيوز/ الشارقة/ أشرف خليفة:

افتتح مساء الأمس حاكم امارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي.


وتخلل حفل الإفتتاح العديد من الكلمات والأهازيج الشعرية التي قدمها طلاب الثانوية العامة وكذا تم عرض فن يعرف بالفن العازي وشهد الحفل أيضاً عرض فيلم تسجيلي عن رواد الشعر الشعبي في امارة الشارقة والتي تم في ختام حفل الافتتاح تكريمهم من قبل حاكم الشارقة.


وقال المنسق العام للمهرجان مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي الشاعر راشد شرار في كلمته: أن أعراس الشارقة لا تتوقف على مدار العام وهذا المهرجان دليل أخرعلى أن إمارتنا الباسمة تسابق الزمن في فعلها الثقافي الجاد كل يوم لتنحت لنفسها تلك الصورة المتألقى التي يجب على كل شخص في الشارقة أن يفتخر بها، مثمناً الدور الذي تلعبه الثقافة عموماً والشعر خصوصاً في حياة الشعوب.


مؤكداً في سياق كلمته على أن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي الذي يحتفل هذا العام بدورته العاشرة عبارة عن مظلة تجمع الشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي وفضاء زاخر من الفضاءات المفتوحة أمام كل التجارب التي تنهل من تراث ضارب في الأعماق.


وأضاف شرار: أن القصيدة الشعبية لا تزال تلعب دوراً اجتماعياً وتربوياً وتاريخياً مهماً في حياة الناس والشعوب فأثرت وأثرت المشهد الإبداعي بالعديد من الروائع الخالدة.


مختتماً كلمته بقوله: إننا اليوم ونحن نحتفل بالدورة العاشرة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي لا بد من المحافظة على هذه الثروة الإبداعية والفكرية التاريخية وصيانتها وإبرازها للأجيال الحاضرة واللاحقة فهي تعبير صادق عن الهوية الوطنية وتمسك بالجذور ومحاكاة للواقع بكل أشكاله وألوانه وظروفه.


يشارك في المهرجان 33 شاعراً وشاعرة من مختلف دول الوطن العربي منهم ممثلاً عن اليمن وهو الشاعر محمد جباري.


يذكر أنه تم اختيار امارة الشارقة هذا العام كعاصمة للثقافة الإسلامية.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات