الرياضة في اليمن في تدهور ممستمر اتحاد الكرة يسحب المنتخب الوطني من بطولة غرب آسيا

01 - ديسمبر - 2013 , الأحد 07:58 مسائا
2632 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ الرياضة في اليمن في تدهور ممستمر اتحاد الكرة يسحب المنتخب الوطني من بطولة غرب آسيا

المنتخب اليمني
الرياضة في اليمن في تدهور ممستمر

اتحاد الكرةاليمني يسحب المنتخب من بطولة غرب آسيا

الضالع نيوز - صنعاء


أبلغ الاتحاد اليمن لكرة القدم رسمياً اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم انسحاب منتخب اليمن من بطولة غرب آسيا المقرر إنطلاقها في دولة قطر نهاية شهر ديسمبر الحالي.

وأوضح الاتحاد القطري لكرة القدم عبر موقعه على الإنترنيت أن الاتحاد اليمني أعتذر رسمياً عن المشاركة في البطولة، بعد أن كانت القرعة قد وضعته في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن ولبنان.

يأتي هذا الانسحاب بعد التدهور الكبير الذي شهدته كرة القدم اليمنية خلال السنوات الأخيرة الأمر الذي دفع القائمين على الاتحاد إعلان الانسحاب من بطولة غرب آسيا للعام الحالي 2013م.

ونقلت تقارير اخبارية عن مصادر في الاتحاد ، أن قرار الانسحاب يأتي على خلفية مشاكل مالية يعيشها الاتحاد، لتكون اليمن هي رابع دولة تعلن انسحابها من البطولة، حيث سبق وان أعلنت سوريا حامل اللقب وإيران والإمارات الانسحاب .

وكانت القرعة أوقعت المنتخب اليمني في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن والكويت ولبنان.

وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأوّل/ديسمبر الجاري إلى 7 كانون الثاني/يناير المقبل،بمشاركة (10) منتخبات هي ( قطر ، السعودية ، الكويت ، البحرين ، اليمن ، العراق ، الأردن ، لبنان ، فلسطين)، بينما اعتذرت كل من سوريا حامل اللقب وإيران والإمارات عن المشاركة.

وفي حال مشاركة المنتخب اليمني، فإنه كان سيستهل مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة بمواجهة نظيره الأردني يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر 2013م عند الخامسة والنصف عصراً على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات (اليمن ، الكويت ، الأردن ، لبنان).

حيث كانت أول مشاركة للمنتخب في البطولة عام 2010م في إطار النسخة السادسة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان وتمكن من بلوغ الدور نصف النهائي وخسر بركلات الترجيح أمام المنتخب الكويتي الذي أحرز البطولة ، وشارك المنتخب الوطني للمرة الثانية في النسخة السابعة للبطولة والتي أقيمت في الكويت العام الماضي .

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء