القصة الحقيقية لمقتل العميد القشيبي على أيدي الحوثيين في مكالمة مسربة بين عبدالله الحسني والقائد الميداني يوسف المداني(نص المكالمات)

29 - يونيو - 2016 , الأربعاء 01:00 صباحا
4948 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القصة الحقيقية لمقتل العميد القشيبي على أيدي الحوثيين في مكالمة مسربة بين عبدالله الحسني والقائد الميداني يوسف المداني(نص المكالمات)

الضالع نيوز ــ الجزيرة نت
حصلت الجزيرة على تسجيلات صوتية مسربة تكشف حقيقة مقتل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ في مدينة عمران اليمنية في يوليو/تموز ٢٠١٤ على يد مسلحين حوثيين بأوامر قيادات حوثية.
وتظهر التسجيلات خمسة اتصالات هاتفية جرت أثناء مقتل اللواء القشيبي بين قياديين في مليشيات الحوثي حول التأكد من شخصية القشيبي وأوصافه الشخصية، وطريقة قتله من قبل المسلحين الحوثيين، وعدد من قاموا بتنفيذ عملية الاغتيال وكيفيتها وأسمائهم، والحوارات التي جرت بينهم قبل تصفية القشيبي ومن كان معه من المرافقين.
وتدور معظم الاتصالات بين قيادي عسكري حوثي يرجح أنه يوسف المداني الذي يعتبر إلى جانب أبو علي الحاكم أهم قيادي عسكري في الجماعة، وبين قيادي آخر يرجح أنه عبد الله الحسني إضافة إلى قيادي يكنى "أبو محمد" الرازحي.
كما تكشف الاتصالات أن العملية تمت بعلم وتخطيط من المدعو أبو علي الحاكم، وهو القائد العسكري الحوثي المدرج اسمه ضمن قائمة المطلوبين لعقوبات مجلس الأمن، إذ تظهر التسجيلات أنه أشرف على عملية تصفية القشيبي، والتأكد مع شيخ قبلي من عمران موال للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وهو محمد يحيى الغولي من أن الشخصية التي تمت تصفيتها هو القشيبي نفسه وليس شخصا آخر.
وتظهر المكالمات المسربة أن عدد من نفذوا عملية الاغتيال ثمانية أشخاص بالاسم والكنية، وأنهم وضعوا القشيبي على كرسي وقاموا بعدها بإفراغ عشرات الأعيرة النارية في جسده من بنادقهم، معتبرين ذلك كما تكشف التسجيلات "توفيقا من الله وثأرا لمؤسس الجماعة" حسين بدر الدين الحوثي الذي قتل في صعدة عام ٢٠٠٤ في الحرب بين نظام صالح وجماعة الحوثي.
ويطلب القائد الحوثي الذي يتحدث مع المنفذين التكتم على العملية والقول بأن القشيبي وجد مقتولا أو أنه انتحر، كما أنه طلب التريث في إعلان الأمر حتى إبلاغ جهات عليا.

نص المكالمات

عبدالله الحسني: هاه ايش الأخبار
يوسف المداني: قلنا الرجال بتعرفوه مشلول ما يقدرش يمشي لحاله
عبدالله الحسني: هو في الجنة قد خليناه بزابيز
يوسف المداني: قتلتوه
عبدالله الحسني: ايوه
يوسف المداني: يعني مية في المية أنه هو
عبدالله الحسني: الف في المائه
يوسف المداني: كيف
عبدالله الحسني: قد خليناه بزابيز أفتهن وكيف
يوسف المداني: ايش دراك
عبدالله الحسني: عرفته
يوسف المداني: وصلتوا وقده مقتول والا قتلتوه
عبدالله الحسني: يا خبير قد دقيناه خليناه بزابيز
يوسف المداني: مؤكد انه هو
عبدالله الحسني: ايوه انا عارف له
يوسف المداني: اين لقيته
عبدالله الحسني: لقيناه ما يقدر يخطى والعصا
يوسف المداني: كيف
عبدالله الحسني: كان قده اسفل بين الخبره ومتجيود وكذا ودخله... الى مكان واحترمه وهبا له كرسي ما بيقدر يخطى والعصا عنده وصلت لقيت وجهه عرفته رأسا

يوسف المداني: صورته نفسه
عبدالله الحسني: ايوه يا خبير قد تعسكرت ست سنين لأني عارف الضباط
يوسف المداني: خلاص اسمع ورجع قطيتوه خلاص
عبدالله الحسني: هاه
يوسف المداني: كيف بدك نخلي الخبر سكته لوما الصبح
عبدالله الحسني: ما قد داري الا انت
يوسف المداني: خلي الموضوع كذيه لا يخرج لما نبلغ
عبدالله الحسني: هاه
يوسف المداني: زيد دور واحد يعرفه لاجل نتأكد ميه في الميه ادي لك واحد يعرفه ضابط والا شي
عبدالله الحسني: عرفناه
يوسف المداني: خلي الخبر سكته الحمدلله
عبدالله الحسني: تمام
يوسف المداني:قتلته وحدك والا الخبرة معك

عبدالله الحسني: ابو طه معي والخبرة حقنا
يوسف المداني: ما بلا الموضوع يشتي له ميه في الميه لأجل احنا نسير نرجع نعلن

عبدالله الحسني: الله المستعان ياسيدي والله اني عارف له مثلما انا عارف لك
يوسف المداني: كان ببدله والا بغير
عبدالله الحسني: ببدله والعصا حقه عنده وما يشلوه الا اثنين يدعس هو وياهم ورجع قال انه حاصرنا بجرف سلمان قال انه قضاء وقدر

يوسف المداني: قالوا له
عبدالله الحسني: ايوه جابره قبس قال ها حاصرتنا في الأولى قال ليش قد كنت مقاتل قال ايوه قال قضاء وقدر
يوسف المداني: وين لقيته
عبدالله الحسني: لقيته بين العساكر وجالس متمسكن. .. وراقد كذيه ورجع شله ودخله الى داخل وهبا له كرسي يقعد عليها ورجعت دخلت عرفت وجهه بصراحه رأيته انه هو كان انا وابو طه سداد وجعفر واحمد بحنان وكمال حسن وقبس ورجع كل واحد استعان بالله ودق

يوسف المدني: تعاونتوا عليه
عبدالله الحسني: احنا جاء ومعنا ثمانية حكماء
يوسف المدني: واين مرافقيه
عبدالله الحسني: دقيناهم عنده
يوسف المداني: ابو علي قال بايجي يتأكد هو وواحد معه
عبدالله الحسني: والله اني عارف له مثلما انا عارف لك

يوسف المداني:ما قد تعرفه اكثر مننا
عبدالله الحسني: والله انه هو
يوسف المداني: يالله بايجي ابو علي مع محمد يحيى الغولي هو يعرفه وارجع قالوا نأكد عليك لا احد يدري من فعل

عبدالله الحسني: بانقول انتحر يا خبير
يوسف المداني: ايوه اسمع انتوا لقيتوه وهو مقتول كذيه
عبدالله الحسني: ايوه لقيناه وقد نحر نفسه هو وغدر عساكر والا ماهو قد هبيك صوره معي بالتلفون من الانترنت وجابرناه قال ايوه انه القشيبي

يوسف المداني: مابلا الموضع حساس لا احد يدري
عبدالله الحسني: وايش ما حد يدري
يوسف المداني: هات لي الرازحي اجابره

الشخص: من هو ابو محمد
يوسف المداني: ايوه

الرازحي: با اجيبه تتعشى عليه امانه... الليلة امانة با اجيبه وعز با احمله. ...
يوسف المداني: لا لا خلية اشكل يبقى
الرازحي: وبعدين. ...قال الله المستعان
يوسف المداني: قال
الرازحي: ايوة حين قلنا بدانا

يوسف المداني: انت داري. .. جاء لسيدي حسين
الرازحي: سويناه نفس ما جاء لسيدي حسين ههههه
يوسف المداني:قل للخبره هذا فضل الله كبير

الرازحي: ما بلا حثهم يجوا يخرجوا الادوات من اللواء ادارة الامن ياسيدي فيها مدري كم مخازن نشلها والا نخليها لهم
يوسف المداني: لا لا ما المخازن ابد با نشلها
الرازحي: ها يالله هبو لنا نادم

يوسف المداني: نعين هاشم وابوخليل ابدو الموضوع عاونهم وابو عمار غيلان. ..مسؤل على. ...
الرازحي: من هو
يوسف المداني: ابو عمار يغلق البوابه....على ابو خليل
الرازحي: نخلي ابو خليل ومقتدى وهولاك يهتموا بالسلاح والادوات
يوسف المداني: خلي راغب وابو خليل معاهم
الرازحي: تمام
يوسف المداني: ومقتدى يشل المدربين وخبرته يخليهم يشغلوا معه

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء