صعدة : عشرات القتلى و الجرحى خلال الـ 48 ساعه الماضيه و نزوح للأهالي من المناطق الحدوديه رافضين إستخدامهم دروع بشرية

28 - يوليو - 2016 , الخميس 04:55 مسائا
1697 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صعدة : عشرات القتلى و الجرحى خلال الـ 48 ساعه الماضيه و نزوح للأهالي من المناطق الحدوديه رافضين إستخدامهم دروع بشرية

صعدة : عشرات القتلى و الجرحى خلال الـ 48 ساعه الماضيه و نزوح للأهالي من المناطق الحدوديه رافضين إستخدامهم دروع بشرية

الضالع نيوز/خاص
أكدت مصادر محليه مطلعة بمحافظة صعدة سقوط عشرات القتلى و الجرحى من مليشيات الحوثي خلال الـ 48 الساعه الماضية في المناطق الحدودية بمديريتي باقم و منبه الحدوديتين .
و اكدت تلك المصادر أن أكثر من 22 قتيل عادت جثثهم إلى بعض المستشفيات بعاصمة المحافظة " صعدة " إضافه إلى 37 جريح تم إستقبالهم بفترات متفاوتة خلال الـ 48 ساعه الماضية إلى بعض المستشفيات الرئيسيه بعاصمة المحافظة و في أكثر من مركز صحي خاص بالمليشيات بمديريتي مجز و سحار . .
و أضافت تلك المصادر بوجود معلومات بأعداد أخرى من الجرحى ..
و كشفت تلك المصادر عن ضرب مدفعي مكثف تشهدها المناطق الحدودية بمحافظة صعدة و خاصة بمديرية باقم الحدودية

إضافة إلى قصف الطيران لعدد من الأهداف من تجمعات تعزيزات حوثية تجاه الحدود و كذلك ضرب جميع النقاط الأمنية الحوثية بمختلف مناطق المحافظه و الطرق المؤديه إلى الحدود .. مما دفع بالمواطنيين من أبناء المحافظه القاطنين في مديرية باقم وبعض مناطق مديرية منبه إلى النزوح مرة أخرى و ترك مزارعهم و منازلهم نتيجة إستخدامها مع بعض الأماكن التي بجوارها و في أوساط المدن و الأماكن المزدحمه بالسكان كمتارس و مخازن مؤن حربية للمليشيات الحوثيه و جعل أهاليها و ساكنيها كدروع بشريه لمنع إستهدافها من قبل مدفعية حرس الحدود السعودي و كذلك ضرب طيران التحالف العربي لبعض تلك الأهداف .


يشار إلى أن أهالي مديرية باقم كانوا في بداية العاصفة في مارس العام الماضي قد نزحوا من منازلهم و مزارعهم إلى المديريات المجاوره لها فيما البعض منهم نح إلى محافظتي عمران و صنعاء .. غير أنهم بعد مرور قرابة 40 يوم من نزوحهم وجدوا دقة إصابة الأهداف من قبل طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربيه السعودية و عدم تضرر الأماكن المجاوره و الملتصقه بتلك الأهداف مما دفعهم إلى الإطمئنان و العوده إلى منازلهم و مزارعهم و محلاتهم التجارية ..

وكانت مليشيات الحوثي المسلحة عمدت في الأيام الماضيه إلى تخزين المؤن العسكريه من مواد غذائية و عتاد عسكري بمختلف أنواعه و إدخال عربات الكاتيوشا و غيرها إلى أوساط مناطقهم و أماكن إزدحام السكان و تعنتهم و رفضهم تجنيب مناطقهم .. دفعهم للنزوح مرة أخرى و بشكل أكبر من السابقة .

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء