تقرير حقوقي يكشف عن(736) انتهاكاً لمليشيات الحوثي وصالح في قرية "رمه" في الضالع خلال نصف عام

20 - أغسطس - 2016 , السبت 04:37 مسائا
3953 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تقرير حقوقي يكشف عن(736) انتهاكاً لمليشيات الحوثي وصالح في قرية "رمه" في الضالع خلال نصف عام

الضالع نيوز/احمد الضحياني
كشف تقرير نصفي صادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني عن انتهاكات مروعة لمليشيات الحوثي وصالح في قرية رمة التابعة لمديرية قعطبة في محافظة الضالع خلال الستة الاشهر الاولى من العام 2016م..

واكد التقرير ان مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت(736) انتهاك توزعت بين القتل والجرح والقصف العشوائي للمنازل واستهداف الطرقات والممرات والسيارات والمركبات وفرض الحصار على القرية ونزوح لعشرات الاسر وتوقف الطلاب عن الدراسة. واوضح التقرير سقوط (6) حالة قتيل و التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح خلال قصفها لقرية رمة .


الصورة للجريح مصطفى الضحياني من اهالي قرية رمه ..اصيب هو وعدد من افراد عائلته يوم التاسع من رمضان بقذيفة اطلقتها مليشيات الانقلاب على منزله ..مصطفى واحد من عشرات الجرحى الذين اصيبوا جراء قصف المليشيات على قرى مريس والعود ..




واكد التقرير سقوط عدد ( 26) حالة جرح بينهم(5) نساء وطفلين بفعل قنص وقصف مليشيات الحوثي وصالح

. ورصد التقرير الصادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني تعرض60 منزلاً للدمار بشكل كلي وجزئي من اجمالي منازل القرية بالبالغ عددها 90منزلاً نتيجة القصف اليومي على القرية منذ ما يقارب نصف عام ؛لكن المليشيات ضاعفت من الحصار والقصف خلال الاشهر الثلاثة الأخيرة كما تضررت ثلاثة مساجد لأضرار جزئية بالغة نتيجة لقصف مليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في جبل ناصة و الصانب والمعصر لقرية رمة.



وكشف التقرير قيام جماعة الحوثي المسلحة بقصف قرية رمة بقعطبة حيث قامت الميليشيا بنحو اكثر (250) مرة خلال ستة اشهر الفترة من بداية فبراير وحتى نهاية يوليو من العام الجاري ..واشار التقرير ان القصف استهدف المنازل السكنية والطرقات والمزارع وذلك باستخدام المدفعية الصاروخية والهاون والرشاشات الثقيل وصواريخ الكاتيوشا وقذائف بي ام بي ورشاشات 14.5 ورشاشات 23مضاد طيران وبسلاح12.7_ومعدلات شيكي.6.من اماكن تمركزها في جبل ناصة والصانب والمحيب وقرية المعصر وعربة الكاتيوشا في مدينة دمت.
واكد التقريرقيام جماعة الحوثي المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة لعلي عبدالله صالح والمتمركزة في (جبل ناصة وقرية المعصر والصانب قرية رمة والرحبة وسون ويعيس) بفرض حصار مطبق على القريةوتقوم بقصف القرية بشكل يومي ومستمر واستهداف المواطنين في الطرقات والمزارع واستهداف النساء التي تذهب لجلب الماء والحطب ..
ورصد فريق وثاق نتائج الحصار توقف (اكثر من 350طالبا عن الدراسة والجلوس في منازلهم وعدم الذهاب الى المدرسة خوفاً على ارواحهم من استهدافهم بالقصف


وذكر التقريران اكثر من 40اسرة في قرية " رمة" غادرت منازلها الى مناطق متفرقة جراء استهدافها بصواريخ الكاتيوشا والدبابات من قبل جماعة الحوثي المسلحة المتمركزة في جبل ناصة والصانب والمحيب وقرية المعصر .. وقال مصدر محلي وسكان محليون ان مليشيات الحوثي وصالح تستهدف قرية رمة بالضالع بالقصف بالأسلحة الثقيلة (صواريخ الكاتيوشا)بشكل يومي.



وختم التقرير بالتأكيد ان اكثر من 15سيارة ومركبة تعرضت لأضرار بالغة وجزئية جراء استهدافها بالقصف.

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات