نازحو مدرسة (تمنع) بالتواهي يتعرضون للتهديد بإخراجهم منها بالقوة.

25 - سبتمبر - 2016 , الأحد 02:41 مسائا
2875 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ نازحو مدرسة (تمنع) بالتواهي يتعرضون للتهديد بإخراجهم منها بالقوة.

ارشيف
نازحو مدرسة (تمنع) بالتواهي يتعرضون للتهديد بإخراجهم منها بالقوة.

الضالع نيوز | أكرم العزبي

قامت مجموعة يعتقد بأنها تابعة لقوات الجيش في عدن صباح اليوم الأحد بتهديد نازحي مدرسة (تمنع) في أحد أحياء التواهي ومحاولة إخراجهم منها بالقوة وإمهالهم حتى الخميس المقبل مالم سيتم إخراجهم منها بالقوة.

وفي هذا الصدد وفي اتصال هاتفي من أحد أرباب الأسر النازحة في المدرسة يدعى خالد الجحيلي حيث أفاد قائلاً:أن مجموعة مسلحة يعتقد -كما أشار -أنها تابعة لقوات الجيش في عدن قامت بالدخول إلى المدرسة وطلبت منهم الخروج منها وأمهلتهم حتى الخميس المقبل مالم سيتم إخراجهم منها بالقوة .
وأضاف الجحيلي :أن المدرسة مهجورة ولم تعد صالحة للعملية التعليمية وأنها لم تكن صرحا عمليا فعالا قبل دخول مليشيات صالح والحوثي عدن .


وتساءل الجحيلي عن الأسباب التي دعت تلك الجماعة الإقدام على مثل هذا العمل والذي يعد امتهان لكرامة النازحين -حد قوله- وأن تلك الأسر لاتملك التكاليف اللازمة لاستئجار منازل في عدن وذلك بسبب انقطاع المرتبات لتلك الأسر.


وبدوره وعن جميع الأسر التي نزحت لهذه المدرسة ناشد الجحيلي الجهات المختصة بالقيام بواجبها للحد من مثل هذه التصرفات العنصرية والتي تنال من سمعة قيادة الجيش في عدن كما وصف .
واختتم الجحيلي حديثه باستجداء الحكومة الشرعية وقيادة محافظة عدن مد يد العون لهم والنظر لحال الأسر النازحة في هذه المدرسة.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء