القوات السعودية بالحد الجنوبي "طوفان" يبتلع قوات "المخلوع" ومليشيا الحوثي

27 - سبتمبر - 2016 , الثلاثاء 10:17 صباحا
1978 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القوات السعودية بالحد الجنوبي "طوفان" يبتلع قوات "المخلوع" ومليشيا الحوثي


جنائز الانقلابيين و"صالح" تفزع أُسَر القبائل اليمنية.. وقتلاهم بالعشرات يوميًّا
الضالع نيوز )سبق
تحوَّل الحد الجنوبي للسعودية إلى طوفان، ابتلع قوات المخلوع صالح ومليشيا الحوثي، بعد أن كان رهانهم على أن فتح هذه الجبهة سيشكل ورقة رابحة لهم في مسار العمليات العسكرية بين مليشياتهم والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومن خلفهم دول التحالف العربي المساندة للشرعية في اليمن؛ إذ ارتفعت حصيلة قتلى الحوثي والمخلوع، وسقوط قادة وحداتهم بنيران القوات السعودية.

واعترف المخلوع صالح في خطاب له ليلة الأحد بأن خيرة رجاله وضباط وحدات جيشه يُقتلون على الحدود مطلقًا في الخطاب ذاته مبادرة لوقف حرب التحالف والشرعية ضد انقلابهم مقابل إغلاق هذه الجبهة الحدودية، وذلك في إشارة انهزامية كشفتها مبادرته.

خطاب المخلوع جاء بالتزامن مع مقتل أحد أبرز قادة الحرس الجمهوري، العميد ركن حسن الملصي قائد جبهة الحدود، الذي قُتل بغارة للتحالف قبالة نجران، وهو القائد رقم 11 الذي تقتله طائرات التحالف على حدود السعودية خلال أقل من شهر. وجميع هؤلاء برتب عسكرية عليا، أقلهم برتبة مقدم.

الصريع حسن الملصي، الذي قُتل قبالة نجران على الحدود، كان قائد جبهة الانقلابيين في الحدود، وهو أحد مساعدي نجل المخلوع صالح العميد أحمد علي صالح أثناء قيادته الحرس الجمهوري، وعُيِّن قائدًا لقوات التدخل السريع ومكافحة الإرهاب في جيش المخلوع.

وبالتزامن أيضًا مع خطاب المخلوع، أطلق رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الانقلابي (أعلى سلطة انقلابية) مبادرة مشابهة، تنص على وقف الحرب من قِبل التحالف مقابل إغلاق جبهة الحدود، ووقف إطلاق الصواريخ البالستية على المناطق الحدودية للمملكة، وهي محاولة أخرى لفك الخناق عن الانقلابيين عبر استخدام ورقة الحدود.

وكان المتحدث باسم التحالف، اللواء أحمد عسيري، قد أكد أن الحدود السعودية خط أحمر، ولن تكون ورقة مساومة مع الانقلابيين، والسعودية قادرة على حماية أراضيها وحدودها من محاولات الانقلابيين التسلل أو إطلاق المقذوفات إلى المناطق الحدودية.

ونقلت المليشيات الحوثية الانقلابية الأسبوع الماضي 42 من عناصرها الذين قُتلوا على يد أبطال الجيش السعودي.

في حين نقلت وحدات المخلوع أكثر من 21 فردًا وضابطًا من عناصرها. وكل هذه الأرقام حصيلة 48 ساعة من العمليات العسكرية ضد الانقلابيين.

وحسب اعترافات الانقلابيين، فقد قُتل مساء السبت 9 من عناصر المليشيات الحوثية، استهدفتهم طائرة للتحالف أثناء وجودهم في أحد الكهوف قبالة نجران في محاولة منهم للتسلل إلى الشريط الحدودي لنجران.

وأثارت جنازات العائدين من حدود السعودية إلى مناطق الشمال القبلي وصعدة فزع أهالي القتلى، وبدأت ترتفع دعوات تطالب الأُسر بعدم إرسال أولادها إلى الجبهات، وتحديدًا جبهة الحدود مع السعودية.

وتشير مصادر إلى أن منطقة بني حشيش في صنعاء هي أكثر المناطق التي قُتل أبناؤها في الحدود بعد محافظة صعدة، تليها مناطق في محافظة ذمار وعمران، وأن هناك أكثر من 600 جريح تم نقلهم للعلاج من جبهة الحدود خلال شهرين فقط.

وقالت مصادر إن المليشيات زجت بعشرات الأطفال دون سن الخامسة عشرة في جبهة الحدود، بعد أن فشلت في رفد جبهاتها بمقاتلين جدد.

ورغم أن عمليات حرب العصابات تُعَدُّ من أكثر الحروب تعقيدًا وصعوبة على الجيوش النظامية، إضافة إلى عامل الجغرافيا وقسوته، وامتداد الحدود مع اليمن إلى أكثر من 1400 كلم، إلا أن الجيش السعودي بتشكيلاته المختلفة أثبت جدارة واقتدارًا في إدارة المعارك، وأسقط رهانات المخلوع والمليشيات الحوثية الإيرانية، وحوَّل جبهة الحدود إلى طوفان يبتلع كل من يحاول الاقتراب من حدود السعودية وأراضيها.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات