تحذير: حشوات الأسنان ترفع من مستوى الزئبق في الدم

14 - أكتوبر - 2016 , الجمعة 10:27 صباحا
2897 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةصحة وتنمية ⇐ تحذير: حشوات الأسنان ترفع من مستوى الزئبق في الدم

تحذير: حشوات الأسنان ترفع من مستوى الزئبق في الدم

/ سلطانة /
أكدت أبحاث أجريت مؤخرا حول حشوات الاسنان، أنه إذا كان لديك أكثر من ثماني حشوات في فمك فسوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات الزئبق في مجرى الدم.



وأشار الفحص الذي أجري لنحو 15 ألف شخص إلى أن هؤلاء الذين تمتلئ أسنانهم بثماني حشوات معدنية تزيد نسبة الزئبق في أجسادهم إلى أكثر من 150% عن آخرين ممن ليس لديهم أي حشوات في أسنانهم.



ويؤكد “لاي ين” من جامعة جورجيا وهو أحد المشاركين في البحث، أن تسوس الأسنان هو أحد أكثر الأمراض المزمنة انتشارا، مضيفا أن معظمنا لديه حشوات في أسنانه لكن المعضلة تكمن في أننا لم نتطرق أبدا إلى نوع المواد التي يستخدمها طبيب الأسنان في الحشو.



وهنا يشير “ين” إلى نوع يطلق عليه اسم “الحشوة الملغمية أوالرمادية أو الفضية” وهي مادة رخيصة قوية ولونها فضي أصبحت معيارا لحشوات الأسنان للمائة وخمسين عاما الماضية وتحتوي على ما يقرب من نسبة 50% من مادة الزئبق.



بالتأكيد هذا ليس بالأمر الجيد، إذ أن ارتفاع مستويات الزئبق في الدم يؤدي إلى التسبب في الإصابة بعدة أمراض كتلف المخ، القلب، الكلى والرئة بالإضافة إلى تدمير الجهاز المناعي للإنسان، لكن لم تتم مناقشة هذا الأمر لأن نسبة وجود الزئبق في كل حشوة بشكل مستقل ليست كافية بالقدر الذي يتسبب في الإصابة بتك الأمراض.



ويرى “جون يو” وهو أحد أعضاء فريق البحث، أن الزئبق مادة سامة لكن الأمر في النهاية يعود إلى الكمية المستخدمة، لذلك إذا كان لديك حشوة واحدة فقط في فمك فلا توجد مشكلة لكنه حذر من وجود أكثر من ثماني حشوات لأنه يشكل خطرا كبيرا على صحة الفرد.



وشمل البحث الذي أجري بهذا الخصوص أكثر من 15 ألف حالة من خلال مقارنة عدد الحشوات التي يمتلئ بها الفم بمستويات الزئبق في مجرى الدم، وبصفة خاصة بالبحث عن نوع يسمى “ميثيل الزئبق” وهو النوع الأكثر سمية.


وقد تبين أن هؤلاء الذين يملكون ثماني حشوات داخل فمهم لديهم نسبة زئبق تزيد بنسبة 150% بمجرى الدم عن هؤلاء الذين ليس لديهم أي حشوات.


كما تبين من خلال البحث أن نحو 25% من الشعب الأمريكي لديه أكثر من 11 حشوة أسنان فيما يملك الشخص العادي نحو ثلاث حشوات، إلا أنه لم يتم تحديد عدد الحشوات التي لها طبيعة معدنية.

9 أعراض مبكرة لمشاكل الكبد... فلا تتجاهلها! الضالع نيوز _ متابعة خاصة يعتبر الكبد أحد أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، وتتمثل وظيفته الأساسية في تنقية الدم القادم من الجهاز_الهضمي قبل أن يتم انتشاره في سائر أجزاء الجسم، هذا بالإضافة إلى مسؤوليته عن إنتاج البروتينات اللازمة لتجلط الدم ومختلف وظائف تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء