هذا ما يحدث في قعطبة بالضالع .. حاضنة الجمهورية ..صمود واستقرار يقهر الانقلابيين..

20 - أكتوبر - 2016 , الخميس 02:30 مسائا
2346 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ هذا ما يحدث في قعطبة بالضالع .. حاضنة الجمهورية ..صمود واستقرار يقهر الانقلابيين..

الضالع نيوز-احمد الضحياني_خاص

قعطبة مدينة تقع اسفل الجبل وأول السهل كما أنها من المقاومة في موقع القلب لمدينة قعطبة تاريخ طويل من المقاومة ..وفيها نشأت اول خلايا المقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي وصالح ..ومدينة قعطبة وضواحيها بصمات واضحة وعلامات بارزة في صناعة يوم التحرير والانتصار8/8 على مليشيات الحوثي وصالح .

ولا أبالغ اذا قلت أن مديرية قعطبة نقطة وصل.. ونقطة ترتكز عليها الجمهورية. .نقطة عبور ومدد للأحرار إلى محافظة مأرب.
لا أبالغ اذا قلت أن قعطبة أضحت مأرب الصغرى هاهي تحتضن أحرار الجمهورية ..هاهي جبهات في الشمال والغرب تقهر كبرياء المليشيات الانقلابية ..وسياجا أمنيا لإقليم باكمله.


تعتبر مديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع المديرية التي مازالت فيها جبهتين مشتعلتين هي جبهة مريس وجبهة حمك بالعود تتصدى المليشيات الانقلابية وتقدم التضحيات بشكل يومي حيث قدمت أكثر من 125شهيد وأكثر من600 جريح من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.



وأكثر من عام مازال رجال المقاومة الشعبية في هاتين الجبهتيت هم الحراس لمحافظة الضالع وبمثابة والسياج الأمني لإقليم عدن.

ولا صحة لما نشر من تقارير تحاول تشويه المقاومة الشعبية..فمدير امن المديرية يقوم بواجبه في ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار..ويقوم بحل ومعالجة المشكلات التي تحدث بين المواطنين..وتقوم المقاومة بمساعدة رجال الأمن في حال طلب منها مدير الأمن .

تعيش مدينة قعطبة حالة مستقرة أفضل من غيرها من المديريات رغم الحالة التي تعيشها أطراف المديرية.

ومن الطبيعي أن يتم كيل الاتهامات والتضليلات من قبل المتفرجين في مقعد الفسحة الذين تعودوا أن يكونوا مجرد مكبرات صوت وبيادق للانقلابيين.

خلال أكثر من 18شهر قدم المكتب التنسيقي للإغاثة مديرية قعطبة والمشكل من أكثر من أربعين جمعية أكثر من من50مشروع اغاثي لإغاثة الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب تشمل (النازحين والمشردين والجرحى وأسر الشهداء والمعاقين والأيتام والارامل).
توزعت هذه المشاريع مابين الغذاء والفرش والبطانيات والملابس...الخ

المكتب التنسيقي للإغاثة بقعطبة هيئة مستقلة وإدارة لا تخضع لأي جهة.. مشرف عليها من قبل محافظ محافظة الضالع..ويعتبر توزيع مشروع الغذاء العالمي هو المشروع الأكثر توزيعا ويصل شهريا إلى كل حارات وقرى وعزل المديرية..وتوزع كمياته على مديريات المحافظة تحت إشراف محافظ المحافظة وتنفيذ جمعية التكافل والمكتب التنسيقي للإغاثة وفق آلية قانونية معمول بها في كافة المحافظات..

أما بقية الخدمات فتتحمل مؤسسات الدولة في المحافظة والمديرية مسئوليتها في ضرورة أداءها.

لا توجد إيرادات أو ضرائب تأخذها المقاومة كما يحاول البعض اتهامها فذلك تأخذه مؤسسات الدولة وليست المقاومة مخولة بمحاسبة احد..المقاومة شعبية ليست الدولة وعلى مدير المديرية أن يلزم مؤسسات الدولة أن تقوم بدورها.



للإشتراك في قناة الضالع نيوز من خلال احد الروابط التالية:
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

الضالع نيوز - الضالع قالت مصادر عسكرية في محافظة الضالع (جنوبي اليمن) إن اربعة جنود قتلوا وأصيب آخرون خلال صد محاولة تسلل شنها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، فجر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار، شمالي غرب المحافظة. حيث تمكنت قوات الجيش المرابطة في مديرية الحُشاء من إفشال تسلل تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات