الصحة العالمية: أكثر من 500 إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن

21 - أكتوبر - 2016 , الجمعة 06:20 مسائا
1028 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الصحة العالمية: أكثر من 500 إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن

الضالع نيوز/متابعات

بدأت" الكوليرا" تتسلل بصمت إلى عدد من المدن اليمنية، كقاتل جديد يثقل من معاناة اليمنيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية صعبة جراء الحرب المتصاعدة منذ أكثر من عام.

ومع تردي الخدمات الصحية جراء انهيار النظام الصحي وصعوبة الحصول على مياه الشرب النظيفة، بدأ الوباء القاتل يتفاقم في البلاد، ويهدد حياة السكان، وخصوصا الأطفال.

وفي السياق المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ذكرت رنا صيداني ، أن عدد الأشخاص الذين يشتبه في إصابتهم بالكوليرا في اليمن وصل إلى أكثر من خمسمئة.

وقالت إن التقارير تفيد بوفاة 13 شخصا بسبب أعراض الإسهال الحاد.

وحذرت في حوار مع إذاعة الأمم المتحدة من المخاوف من انتشار مرض الكوليرا بسبب الظروف الحالية في اليمن، وتحديات التصدي للمرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اكدت في بيان سابق صادر عنها ان الوضع الصحي أصبح أكثر تعقيداً مع استمرار تدهور النظام الصحي وضعف قدراته بسبب شح الموارد. مشيرة الى انه ونتيجة لنقص الكوادر الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، فإن 45% من المرافق الصحية في اليمن فقط ما تزال تعمل بشكل كلي.

الضالع نيوز/متابعات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس 18 ابريل 2024 عدن الريال السعودي شراء 442 بيع 443 الدولار الاميركي شراء 1675 بيع 1683 صنعاء الريال السعودي شراء 139.9 بيع 140.3 الدولار الاميركي شراء 531 بيع 534تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات