منظمة شركاء اليمن تدشن دورة تدريب المدربين TOT ضمن مشروع صمود الريف اليمني

23 - أكتوبر - 2016 , الأحد 06:26 مسائا
3057 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ منظمة شركاء اليمن تدشن دورة تدريب المدربين TOT ضمن مشروع صمود الريف اليمني

الضالع نيوز/وهيب الذيباني


دشنت منظمة شركاء اليمن اليوم السبت بالعاصمة صنعاء دورة تدريب مدربين TOT في مجال الوساطة والتنمية الحساسة للنزاعات لعدد 13 مدرب ومدربة من مديريات حبيل جبر وتبن بمحافظة لحج في إطار برنامج دعم الصمود الريفي في اليمن والممول من قبل الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

ويتلقى المتدربون خلال الفترة من 22-27 أكتوبر 2016م تدريبات على مهارات التدريب وتيسير اللقاءات والحوارات المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات وكذا التعرف على دورة حياة النزاع وأدوات تحليلها المحلية والمنهجية وسيتم في نهاية التدريب استعراض خطط التدريب والتقييم العملية .

وقد أوضح الأستاذ/ فهد سيف العبسي مدير برنامج التماسك الاجتماعي في دعم صمود الريف اليمني إلى إن البرنامج يهدف إلى قيام الشبكات والآليات الغير رسمية المحلية بتعزيز الترابط والتماسك الاجتماعي وإدارة المخاطر والنزاعات والتحديات من خلال الحوارات المجتمعية .

واكد العبسي إلى إن البرنامج سيعمل على بناء قدرات المدربين في مجال التنمية الحساسة وتحليل النزاعات والتيسير وإدارة الحوارات والتوافق والمشاركة والقيادة المجتمعية والعمل على تعزيز القدرات المحلية “الوسطاء المحليين" لمواجهة التحديات والنزاعات بالطرق السلمية من خلال التحليل والحوار والتيسير والتوافق .

كما أشار العبسي إلى انه سيتم خلق وتعزيز آليات ومبادرات محلية (تشاركية) تعمل على التخفيف من النزاعات ومواجهة التحديات والصعوبات في المناطق المستهدفة ، وستجعل المؤسسات اكثر قدرة على الاستجابة وتقدم الخدمات بصورة فعالة بما يؤسس لوجود العقد الاجتماعي وتلبية الاحتياجات للمجتمع .

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات