المالكي يسوّغ لقوات «الحشد الشعبي» الشيعي بالتدخل في اليمن باعتبار أن «له الحق»

27 - أكتوبر - 2016 , الخميس 12:39 مسائا
3014 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ المالكي يسوّغ لقوات «الحشد الشعبي» الشيعي بالتدخل في اليمن باعتبار أن «له الحق»

رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي
سوّغ رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، بتدخل قوات الحشد الشعبي في سوريا واليمن، باعتبار أن لقوات الحشد الشعبي الطائفية حق التدخل لمواجهة الخطر الداهم على الأمة الإسلامية.



ويتهم المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، بأنه من سمح لتنظيم داعش بالسيطرة على العراق، ومن ثم تفجير حرب طائفية في العراق الذي لم يعرف استقراراً منذ الغزو الأميركي عام 2003.



وقال المالكي في مقابلة خاصة مع وكالة «يونيوز» للأخبار وهي اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية الموالية لإيران، إن «معركتنا في اليمن وسوريا والعراق هي معركة واحدة دوافعها واحدة ومحورها واحد، وأنه حينما ينتصر هذا المحور في نينوى في العراق، ينتصر في سوريا وأيضاً في اليمن».



وقال المسؤول العراقي الذي تولى رئاسة الحكومة العراقية بين عامي 2006 و2014، إن «المقصود بأننا ابناء هذا المحور يعني ان خط المقاومة الذي فيه هذا المحور، حينما يتقدم في معركة من المعارك، يعني هو تقدم في الساحات الأخرى».



وحول تحول قوات الحشد الطائفية إلى قوة اقليمية يمكن استخدامها في أكثر من دولة، قال المالكي «لماذا لا يكون اذا اقتضى الامر من اجل مواجهة الخطر الداهم على العراق والمنطقة والحالة الإسلامية، ولماذا تركيا تدخل وتدعم داعش والمنظمات الارهابية وتسلح وتجهز؟ لماذا يكون ممنوعاً على الحشد الشعبي ان يشترك ويدافع عن سوريا؟».

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء