رئيس الهيئة اليمنية للإغاثة الكويتية بتعز يكشف عن حجم المشاريع الذي نفذتها الهئية في المدنية المحاصرة

31 - أكتوبر - 2016 , الإثنين 05:55 مسائا
2920 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ رئيس الهيئة اليمنية للإغاثة الكويتية بتعز يكشف عن حجم المشاريع الذي نفذتها الهئية في المدنية المحاصرة

الضالع نيوز/متابعات

قال رئيس الهيئة اليمنية للإغاثة الكويتية بتعز أ/بليغ التميمي
ان الوضع الإنساني في تعز يزداد سوءآ وتعقيدآ يومآ بعد آخر وأن المجاعة بدأت تغزو بعض البيوتات والأسر وظهرت سوء التغذية وبالذات لدى الاطفال بشكل مخيف نتيجة لانعدام كامل للخدمات الاساسية في تعز وشلل كامل للقوى العاملة مماادى الى تراكم القمامة بصورة مزعجة في الشوارع والآحياءالامر الذي ينذر بكوارث صحية وخيمة وارتفاع معدل الإصابات في العديد من الأمراض والأوبئة.
وقال التميمي في تصريح له وأنه و إزاء هذه الكوارث والأوضاع الإنسانية الصعبة برزت بعض الجهات والتي كان لها اثرطيب في التخفيف من معاناة سكان تعز وعلى رآسها الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بتعز والتي تدخلت في تقديم الدعم في الجوانب الغذائية والإيوائية والصحية والمياه
والتي استفادمنهاعشرات الآ لآف من الاسرفي المدينة والريف
فقد قامت الهيئة الكويتية بتوزيع السلة الغذائية والوجبات الجاهزة
والفرش والبطانيات والادوات المنزلية والطاقات الشمسية والخيام والادوية والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية وحليبات الاطفال وحقائب التوليد وتوزيع مياه الشرب والإستخدام واعادة تأهيل بعض الآبارورفد شبكة المياه بالديزل
وتوزيع الخزانات وتوزيع الحقيبة المدرسية..
وكان لهذاالمشاريع التي استفادمنها مئات الآلآف من سكان تعز اثرطيب في التخفيف من معاناة الناس ورفع الضررعنهم بقدر المستطاع..
وأختتم التميمي تصريحه بالشكر الجزيل لكويت الخير والعطاءاميرآ وحكومة وشعبآ على مسيرتهم الرائدة وسبقهم المتميز في العديد من المجالات..
وقال حينما نذكر دولة الكويت فإننا نذكر العمل الخيري والتنموي في ابهى صوره حين نذكر الكويت فإننا نذكر الجامعة والمستشفى والطريق والمسجد..
ولايعني هذا إغفالنا لبقية الجهات الاخرى والتي كانت في الصدارة لكن موقعنا الحالي في الهيئة الكويتية يستوجب علينا توضيح اعمالها والإشادة بإنجازاتها..
ومن خلالكم ايضآ نكرر شكرنا للجهة الرائدة والسباقة مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية
والهلال الاحمر القطري والإماراتي
وبعض الجهات المانحة في دولة قطر الشقيقة كمنظمة الدعوة الاسلامية
ومؤسسة الاصمخ للاعمال الخيرية والعديد من رواد الخير في هذه الدول والذين ينفقون بسخاء نصرة لإخوانهم الجوعى والمستضعفين في يمن الإيمان والحكمة وتعز العز والحضارة..

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات