تقرير استخباراتي يكشف مضمون تحالف الرئيس المخلوع علي صالح مع جماعة الحوثي برعاية إستخباراتية امريكية سعودية

بحضور رئيس الاستخبارات السعودية بندر بن عبدالعزيز 

06 - فبراير - 2014 , الخميس 08:06 مسائا
3255 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير استخباراتي يكشف مضمون تحالف الرئيس المخلوع علي صالح مع جماعة الحوثي برعاية إستخباراتية امريكية سعودية

تقرير استخباراتي يكشف مضمون تحالف الرئيس المخلوع علي صالح وجماعة الحوثي برعاية استخباراتية أمريكية سعودية
الضالع نيوز/ خاص


كشف تقرير استخباراتي محلي إن فريق من المخابرات الأمريكية (CIA) وبحضور رئيس المخابرات السعودية(بندر بن عبد العزيز ) كانا قد التقيا بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أثناء سفرة الى المملكة العربية السعودية قبل عام تقريبا .

وتم الحديث حول إمكانية إن يكون صالح لاعب رئيسي في المرحلة القادمة في اليمن وعامل توازن للحد من سيطرة الأخوان على مقاليد الحكم في اليمن ,

اللقاء حضرة بندر بن عبد العزيز واحمد على عبد الله صالح.


واحتقر الفريق الامريكي تصرفات الرئيس السابق وحماقاته في إظهار نفسه للواجهه كخصم مباشر في ظل نشوة ثورة لم تبرح مكانها ولاقت تعاطف إقليمي وخارجي وهذا ما يجعله عرضة للانتقادات وتسليط الاضواء على تصرفاته وما أسموها الحماقات الاستعراضية الزائدة .

وقدم الفريق جملة من الاستشارات والمقترحات والخطط في كيفية تجاوز هذه المرحلة ورسم معالم طريق جديدة لصالح وأعوانه كحلفاء استراتيجين قدموا للمخابرات الأمريكية والسعودية الكثير ويضل الشخص الأبرز في الشرق الأوسط و الأكثر تأثير وإخلاص واستجابة.

ومن ضمن ما طرحه فريق الاستخبارات الأمريكي ثلاثة خيارات لصالح في ان يختار احد هذه المشاريع ويتم العمل معها وتحت ضلها وهي مشاريع موجود في اليمن ( المشترك او الحوثي او الحراك ) وأيهم اقرب اليه يمكن إن يتم ترتيب الأوراق داخليا وخارجيا معه.



وبعد اخذ ورد قرر علي صالح ان يكون الحوثي هو الحليف الاستراتيجي الجديد الممكن العمل معه وتحت مظلته وهو الأقرب اليه والأنسب في هذه المرحلة وهو ما تم بالفعل ويطبق على ارض الواقع اليوم .


وعليه تبنت الاستخبارات السعودية التكفل بالدعم وفرمتت الجماعات السلفية الأكثر تصادم مع الحوثي وترويضها في هذه المرحلة والعمل على تقريب وجهات النظر مع جماعة الحوثي وهو ما تم.

حيث التقى فريق من الحوثيين السفير السعودي في صنعاء قبل أشهر كما التقى (هبره )احد قيادات الحوثي ب بندر بن عبد العزيز وعلى أثرها تم التنسيق بينهما ورفع الحضر عنهم وتقديم بعض الدعم المالي.

كما تكفلت المخابرات الأمريكية التنسيق الخارجي مع إيران ويحي الحوثي ومجاميع شيعية ذات تأثير على جماعة الحوثي في المانيا وأمريكا الشمالية.


وقد ظهر هذا التحالف بقوة في ثلاث عمليات نوعية على الارض الأولى محاولة الانقلاب على هادي ومحاصرة العاصمة صنعاء قبيل احتفالات الجمهورية بأعياد الثورة قبل أشهر.

وتم كشف المخطط و أسماء ضباط وجنود محسوبين على جماعة الحوثي ويتلقون الأوامر والدعم من قيادة عمليات الرئيس السابق الموجودة في سنحان .


الثانية حادثة العرضي ومعلومات تورط قيادات عسكرية و سياسية وقبلية محسوبة على الحوثي في التنسيق مع مجاميع تتبع الرئيس السابق وتم توقيف بعضهم وكشف عن مخازن سلاح في القرب من مبنى وزارة الدفاع في بيوت يتبعون لجماعة الحوثي .

الثالث الدعم الوجستي من قبل صالح وبعض قيادات الحرس الجمهوري وبعض المشائخ المحسوبة عليه لجماعة الحوثي للحرب ضد قبيلة حاشد وبيت الأحمر بالذات كخطة لكبح جماح القبيلة التي وقفت مع الثورة وكان لها يد في إسقاط نظام صالح ونظام الإمامة قبل خمسون عام التي يتزعمها الحوثي اليوم.


المصدر | الضالع نيوز

مادة خاصة بموقع الضالع نيوز

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات