مستشار الرئيس اليمني : السفير قاسم عسكر التقى الرئيس هادي ومخرجات الحوار دفعت صناديد الحراك للتراجع

06 - فبراير - 2014 , الخميس 08:41 مسائا
2226 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مستشار الرئيس اليمني : السفير قاسم عسكر التقى الرئيس هادي ومخرجات الحوار دفعت صناديد الحراك للتراجع

مستشار الرئيس اليمني : السفير قاسم عسكر التقى الرئيس هادي ومخرجات الحوار دفعت صناديد الحراك للتراجع

صنعاء / متابعة إياد الشعيبي

أكد مستشار الرئيس اليمني الدكتور فارس السقاف صحة المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام ونشطاء جنوبيين تحدثت عن التقاء أمين عام المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي منذ أيام.

وجاء حديث السقاف لقناة روسيا اليوم رد على سؤال مذيع القناة ومقدم برنامج "قصارى القول" عن كيفيه الحل لقضية وحدة اليمن الذي يطالب من خلالها الجنوبيين باستعادة دولتهم .

وقال السقاف " أنه وبعد مضي أكثر من عامين من تولي الرئيس هادي من قيادة هذه المرحلة الصعبة ، استطاع أن يعطي أملا في أن يحل هذه المشكلات ، وألان أنت ترى ما تحقق للجنوب وللقضية للجنوبية من خلال الحوار الوطني ومن تشكيل لجان إعادة المبعدين واستعادة الأراضي والنقاط العشرين والإحدى عشر ، والان الوصول إلى جمهورية اتحادية فيدرالية واقتسام أقاليم واقتسام والسلطة والثروة جعلت من صناديد القضية الجنوبية من يتراجع ".

ويضيف مستشار الرئيس اليمني " مثلا حسين زيد بن يحيى قال أن الرئيس هادي لديه حنكة واستطاع أن يحقق الكثير من الانجازات ، والعطاس يقول ان هناك بصيص من الأمل في مؤتمر الحوار الوطني ، وهناك أمين عام الحراك الجنوبي قاسم عسكر التقى بالرئيس وانفتح على الوضع".

"ونستطيع ان نقول أن الحوار الوطني الشامل استطاع ان يحقق ما لم تحققه وثيقة العهد والاتفاق في 93 وما لم تحققه اتفاقية الوحدة 1990" على حد وصف السقاف.

مضيفا أيضا "الآن نقوم بمراجعة الوحدة الطاردة التي لم يلتئم حولها الناس وأثبتت فشلها ، إدارة الوحدة كانت فاشلة ".

وكان السفير قاسم عسكر جبران القيادي البارز في الحراك الجنوبي قد نفى في تصريحات نشرتها وسائل إعلام جنوبية خبر التقاءه بالرئيس هادي ، ومن شأن تأكيد هذه المعلومات من أعلى مؤسسة داخل صنعاء أن يثير جدلا واسعا حول هذا اللقاء وطبيعته وأهدافه .

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء