صحيفة الرأي الكويتية : 100 ألف من أنصار الأحمر يستعدون للزحف إلى صعدة

07 - فبراير - 2014 , الجمعة 10:13 صباحا
2455 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة الرأي الكويتية : 100 ألف من أنصار الأحمر يستعدون للزحف إلى صعدة

صحيفة الرأي الكويتية : 100 ألف من أنصار الأحمر يستعدون للزحف إلى صعدة

الضالع نيوز | صنعاء
أكد أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر استعدادهم للرد على الحوثيين من خلال جمع أكبر تأييد ومقاتلين من قبائل موالية لهم، قدِّر عددهم بـ 100 ألف مقاتل، وأعطوا الحكومة مهلة لبسط سيطرتها على صعدة وعمران أو تدخل المشايخ والقبائل للدفاع عن نفسها من "التمدد الحوثي".

ووفق صحيفة الراي الكويتية، أعلن عدد من القبائل الذين وصلوا صنعاء أنهم سيزحفون إلى صعدة "في حال لم تقم الحكومة بواجبها بحماية اليمنيين من التمدد الحوثي"، وأنهم "سيوجهون رسالة إلى الرئيس (هادي) في هذا الشأن من قاعة أبولو وإلزام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعدم التدخل".
لم يقتصر الاجتماع، بحسب الصحيفة، على القبائل الموالية لآل الأحمر في حاشد، بل ضمّ قبائل أخرى كقبيلة بكيل و"حزب الإصلاح" وأصهار الأحمر في الحيمة و لبيضاء وأرحب ومأرب وخولان والجوف.

ويأتي هذا الموقف بعد أن تلقّى أبناء الشيخ عبدالله الأحمر ضربة قاسية لم يتوقعوها منذ أن تولى حليف والدهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الحكم في 1978، حيث تم التخلّي عنهم وبصورة مباشرة من قبل عدد من قبائل حاشد الذين وقّعوا مع الحوثيين صلحاً قبلياً، يجعلهم متوحّدين ضد أي هجوم قبلي آخر، سواء على الحوثيين أو قبيلة حاشد، عدا قبلية آل الأحمر التي رفضت الصلح وتوعّدت بالانتقام من الحوثيين الذين دمّروا منزلهم العائلي في منطقة الخمري.

توافدت حشود مسلحة تابعة لجماعة «الحوثيين»،إلى منطقة «أرحب» شمال صنعاء، ما ينذر باندلاع معارك طائفية شرسة في هذه المنطقة التي تبعد نحو 25 كم عن العاصمة اليمنية. وذكرت مصادر قبلية في «أرحب إن مئات المسلحين الحوثيين، كانوا على متن نحو 50 سيارة، وصلوا أمس الخميس إلى أرحب« قادمين من بلدة «ريدة» في محافظة عمران (شمال) حيث خسرت قبل أيام عائلة الأحمر معاركها مع الجماعة المذهبية بعد أن انقلبت عليها قبائل «حاشد» بعد عقود من التبعية لهذه العائلة ذات النفوذ القبلي والسياسي والاقتصادي في البلاد.

وذكرت المصادر وفقا لما ذكرته حيفة "الاتحاد" الامارتية إن حشود «الحوثيين» تمركزت في مناطق «بيت غانم»، «بيت عبدالله»، و«بيت سليمان» في شمال أرحب، فيما احتشدت مليشيات القبائل المحلية في منطقتي «الرجو» و«قطوان»، وسط أرحب، التي شهدت مواجهات مسلحة بين مليشيات «الإصلاح» وقوات الجيش في خضم الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات