صحيفة الحياة : التحركات العسكرية للحوثيين تثير قلقاً من نسف العملية الانتقالية

07 - فبراير - 2014 , الجمعة 10:29 صباحا
1850 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة الحياة : التحركات العسكرية للحوثيين تثير قلقاً من نسف العملية الانتقالية

صحيفة الحياة : التحركات العسكرية للحوثيين تثير قلقاً من نسف العملية الانتقالية

الضالع نيوز | الحياة
تجددت أمس المواجهات بين الحوثيين ومسلحي القبائل الموالين في منطقة أرحب، شمال صنعاء، غداة انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار. وتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة، في حين استنفرت القبائل في محافظة عمران أنصارها تحسباً لمحاولات الحوثيين السيطرة على المنطقة.

وكان الحوثيون تمكنوا من السيطرة على معاقل آل الأحمر في حوث والخمري وخيوان في محافظة عمران، وعقدهم اتفاقاً مع زعماء بارزين في قبيلة حاشد وسط قلق من تمددهم إلى العاصمة صنعاء، وفي وقت بدأت الأحداث تثير قلقاً دولياً من أن يؤدي تنامي العنف إلى نسف العملية الانتقالية في البلاد.
وتبادل الحوثيون والسلفيون الاتهامات بخرق الهدنة في أرحب، ليل الأربعاء - الخميس. وقالت مصادر محلية إن المواجهات توسعت أمس، قرب جبل الصمع المطل على مطار صنعاء، في حين أكد الحوثيون أنهم تصدوا لهجوم من مسلحي القبائل في قرى ذيبان وعيال عبدالله وذو سليمان استخدمت فيه قذائف الهاون ورشاشات الدوشكا.

واتهم مسلحو القبائل الحوثيين بخرق الهدنة واستقدام تعزيزات وآليات مسلحة من مناطقهم في حرف سفيان وحوث للسيطرة على أرحب، في وقت تشير الأنباء الى جهود حثيثة تبذلها لجنة الوساطة الحكومية أملاً في تثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ بنود الهدنة المقترحة.
وأكد رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون) محمد اليدومي على صفحته الرسمية في «فايسبوك» أن الحزب «متمسك بالعمل السياسي السلمي وأنه لن يقوم بمهمات الدولة وينجر إلى خوض الصراع المسلح»، ما يفهم منه ان الحزب تخلى عن أنصاره القبليين في حاشد وأرحب وتركهم لمواجهة مصيرهم.
(الحياة)

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء