مليشيات الحوثي والمخلوع تلغي باقات الانترنت الذهبية وتتسبب بمعاناة لمقاهي النت في اليمن وجمعية الانترنت تدين

02 - ديسمبر - 2016 , الجمعة 06:19 مسائا
1686 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي والمخلوع تلغي باقات الانترنت الذهبية وتتسبب بمعاناة لمقاهي النت في اليمن وجمعية الانترنت تدين

الضالع نيوز/متابعات

اقدمت شركة يمن نت، مزود خدمة الانترنت الوحيد في اليمن، والذي تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي، على الغاء سعات التنزيل المفتوحة في باقات الإنترنت الذهبية.

وقامت الشركة يوم أمس الخميس، بإلغاء سعات التنزيل المفتوحة في باقات الإنترنت الذهبية، في تصرف من شأنه الحد من استخدام الإنترنت في اليمن.

وحددت الشركة حجم الاستخدام الشهري بـ200 جيجا الإجراء الذي سيلحق الضرر بالشركات والهيئات التي تحتاج سعة أكبر من هذا السقف.

في السياق ذاته، يرى مختصون ان الخطوة الذي اتخذتها شركة يمن نت، انها محاولة لابتزاز مادي جديد.

في سياق متصل، أدانت جمعية الإنترنت في اليمن الإجراءات التي اتخذتها شركة يمن نت، معتبرة هذه الخطوة انها تقلص من حد استخدام الانترنت في اليمن.

وذكرت “جمعية الانترنت” في بيان صادر عنها أن هذه الإجراءات ستشكل عائقا كبيرا للتنمية في البلد الذي يمر بظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية.

وطالبت الشركة شركة يمن نت، بالتراجع عن هذه الخطوة التي تعود بقطاع الاتصالات في اليمن الى الوراء، كما طالبت بتحسين جودة الخدمة والبنية التحتية لشبكة الاتصالات والإنترنت التي تعاني مشاكل جمّة في أحسن حالاتها.

وفي البيان جددت الجمعية استنكارها قيام المليشيات بحجب مواقع الإنترنت بما فيها العديد من المواقع الخدمية العالمية، مؤكدة على أهمية تحييد الإنترنت في الصراعات كونه أداة للتنمية والتعليم ومساحة حرة للتعبير.

الضالع نيوز- غرفة الأخبار نعى التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الإثنين، إلى أعضائه وأنصاره وعموم الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية وفاة عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس الشورى السابق الشيخ عبدالمجيد الزنداني، والذي وافاه الأجل في أحد مشافي تركيا. وقال الإصلاح في بيان النعي "لقد خسر اليمن تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء