حكم بحظر أنشطة الإخوان في مصر والتحفظ على ممتلكاتهم

محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمت في القضية التي قدمها حزب التجمع 

23 - سبتمبر - 2013 , الإثنين 03:51 مسائا
2371 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ حكم بحظر أنشطة الإخوان في مصر والتحفظ على ممتلكاتهم

صدر الاثنين حكم قضائي بحظر "نشاط" جماعة الإخوان المسلمين في كامل الأراضي المصرية والتحفظ على ممتلكات هذه الجماعة، التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، كما ذكر تلفزيون الدولة.

وقد أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الحكم، بعد نظرها في الدعوى القضائية المقامة من أمانة حريات حزب "التجمع"، والتي طالبت فيها بإصدار حكم قضائي بحظر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين.
كما طالبت الدعوى بحظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر وأي مؤسسة متفرعة منه أو تابعة له أو منشأة بأمواله أو تتلقى منه دعماً مالياً أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة.
هذا.. وقامت قوات الأمن صباح اليوم بنشر الحواجز الحديدية أمام البوابة الرئيسية لمحكمة عابدين، كما دفعت وزارة الداخلية بمجموعة البحث عن المفرقعات، والكلاب البوليسية لتأمين الطرق المؤدية إلى باب المحكمة.
فى سياق متصل، شهد محيط محكمة عابدين تواجداً إعلامياً مكثفاً من جميع الصحف والقنوات لنقل أحداث الجلسة، في الوقت الذي منعت فيه قوات الأمن دخول الصحافيين إلى قاعة المحكمة.

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء