الذكرى الأولى لإستشهاد ماهر المقاومه ومهندس بطولاتها القائد/ ماهر جعوال.

13 - ديسمبر - 2016 , الثلاثاء 06:22 مسائا
3789 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنتدى الضالع ⇐ الذكرى الأولى لإستشهاد ماهر المقاومه ومهندس بطولاتها القائد/ ماهر جعوال.

الذكرى الأولى لإستشهاد ماهر المقاومه ومهندس بطولاتها القائد/ ماهر جعوال.

كتب/ محمد صالح المريسي .

تحل علينا الذكرى الأولى لرحيل ماهر المقاومة وفارس غمار بطولاتها الشهيد القائد / ماهر جعوال -رحمه الله عليه- كقائد له بصماته الناصعه في هندسة فكره المقاومه في جبهة مريس بمحافظة الضالع .

ماذا عسى ما املك من مفرادات اللغه وبناء النص ؟ أن توفي فارس وعملاق ك: ماهر حقه ؟ فهي قاصره في وصف بدر كان يضيئ مريس تجده حاضراً حين كان يعتذر الكثير .

كل ما كنت تحمله من ثقل ومكانة بين ابناء منطقتك جعلك ومن بجانبك من امثالك تصنع جيلاً لايساوم بالكرامة وكنت نعم القائد والمهندس لفكرة مشروع المقاومة يوم أن رأيت غلمان الكهف يعبثون ببلد الإيمان والحمكه ...كانت تلك المجاميع التي كنت تشاهدها تتدفق عبر مريس للحرب على الضالع تؤلم ضميرك فلايهدا لك بال ولايستقر بك حال .

كنت أول من يصعد جبل" الريمان الأشم " والقيت أنت ورفاقك حجرة ضخمه حركت مياه الحرية الراكدة في مريس وحينما عادت الميليشيات مدينه دمت من جديد كنت انت ايها العملاق اول من يبني خندقاً في جبال غول الديمه وصالان ومازالت تلك الحجارة التي وضعتها يداك شاهدة عن عجايبك التي صنعتها اخي وصديقي واستاذي ماهر وحتى جبل ناصه التي غادرتها مقهوراً ومن كان معك لاتزال اثار قدميك تحكي عظيم ما صنعت، فشواهد وقائع مواقفك كثيره ولن يوفيها كتاب او مجلد ايها القائد .

ليتك تعلم كم هو الحزن الذي عم الجميع وكم هي الدموع التي تساقطت حين حملناك بين احياء قريتك التي بكت جمعاء برحيل ماهر المربي شريان القريه التي يمدها بالخير والإحسان ...كنت افكر حينها كيف سيكون نضالنا دون ماهر وكل هذا الحزن يطارنا بفراقه .

كنت وأمثالك الكثير تحبون العمل بصمت دون ضجيج او ظهور إعلامي تحضرون وقت الشدة لا يهمكم اللهث - كم بحثت عن مقطع فيديو يظهر جميل ماصنعت بين دقائق الفيلم الوثائقي (مريس عام من الصمود والمقاومه) لنظهر عظيم ما صنعته فرحلت صافياً مخلصاً كما انت لايهمك الظهور .

ثق أيها الشهيد القائد فبعد عام من رحيلك هناك في ميدان الشرف يقف الأبطال ثابتون على الطريق التي رسمتها لم يتراجعوا قيد أنمله عن ما رسمت لهم ، كما لم تطا قدم العدو تراب روى عطشها دمك الطاهر .

خاتما ً...تعلم جيداً صديقي وإستاذي أنني غائب الفكره والموضوع في ثناء من لا يستحقه عندما احمل نفسي للكتابه ..فما كتبته عنك هو فيض من غيض ماهر ،الشهيد ،الفارس ،الحافظ، القائد ،رحمه الله عليك وعلى كل شهداءنا الأبرار .

تهنئة لكل مجتهد نصيب..الطالب يوسف السبعي يجتاز مرحلة التحضيري كلية الطب عدن. بعث شقيق الطالب (يوسف محمود السبعي)(محمد) تهنىته الخاصة وذلك بمناسبة تجاوزه مرحلة التحضيري لكلية الطب بشري عدن. وقال محمد محمود السبعي في تهنئنته: بعد العناء والتعب والسهر اجتاز اخي الغالي يوسف محمود السبعي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء