شبكة النماء تدشن مشروع المياه بصحراء حضرموت

14 - ديسمبر - 2016 , الأربعاء 07:33 مسائا
2629 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ شبكة النماء تدشن مشروع المياه بصحراء حضرموت

الضالع نيوز/خاص
دشنت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية YDN- اليوم الأربعاء- بمنطقة العبر محافظة حضرموت، مشروع المياه والإصحاح البيئي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ويهف المشروع إلى إيصال المياه النقية والصالحة للشرب إلى تجمعات النازحين في مناطق الرويك والعبر والوديعة وشمال شرق اليتمة والحرج بالمسحية، الذين يعانون أشد المعاناة في الحصول على المياه النقية، ويعتبرون الحصول على الماء رحلة كفاح في حد ذاتها، نظراً لانعدامه في تلك المناطق، ويتطلب الحصول عليها البحث لعدة أيام.
ويستهدف المشروع، الذي سيستمر شهراً كاملاً، ما يقرب من 1070 أسرة في تلك المناطق، أغلبها من فئات النازحين والمهمشين والبدو الرّحل، يتم فيه نقل المياه الصالحة للشرب والطهي يومياً، عبر ناقلات كبيرة يصل سعة الواحدة منها إلى 36 ألف لتر، عبر طرق صحراوية تمتد مسافتها لما يزيد عن 70 كم.
وقال أحمد الحربي المدير التنفيذي لـشبكة النماء، أن هذا المشروع يعد مشروع المياه الأول والأكبر الذي يستهدف مناطق صحراء حضرموت، مشيداً بتجاوب مركز الملك سلمان للإغاثة مع مثل هذه المشاريع الهامة والملحة التي تحافظ على حياة السكان في المناطق المستهدفة، معتبراً المشروع افتتاح لمشاريع أخرى في قطاه المياه.
الجدير بالإشارة إلى أن انعدام المياه، يجبر السكان لاستخدام المياه الملوّثة، التي تؤدي إلى انتشار بعض الأمراض البيئية وتعريض حياة الناس للخطر خصوصاً الأطفال وكبار السن.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات