الدكتوراه في (الدراسات الانجليزية)للباحث فاروق الصباري

08 - فبراير - 2014 , السبت 10:35 صباحا
3638 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةطلابنا ⇐ الدكتوراه في (الدراسات الانجليزية)للباحث فاروق الصباري

الدكتوراه في (الدراسات الانجليزية) للباحث فاروق الصباري
الضالع نيوز-خاص

منح قسم الدراسات الانجليزية بجامعة الدكتور بابا صاحب امبديكار ماراثوادا (أورانج آباد- ماهراشترا- الهند) يوم الجمعة 07/ 02/ 2014 درجة الدكتوراه للباحث فاروق صالح ناجي الصباري عن رسالته الموسومة بـ " سياسة التمييز العنصري في جنوب افريقيا" ( دراسة في الروايات المختارة لـ نادين جورديمر ).
وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على سياسة التمييز العنصري في جنوب افريقيا، وتوصلت إلى أن التمييز العنصري آفة في المجتمعات يجب استئصاله بإجماع الأدباء والكتاب والمثقفين من وجهة نظر الدين والإنسانية.
واستمعت لجنة المناقشة والمكونة من : أ.د. فرنانديز رئيساً ( رئيس القسم)، د. شيخ عبدالصمد مشرفاً ( عميد كلية نايك)، أ.د. حميد خان محكماً داخلياً إلى عرض مفصل من قبل الباحث تخلله مداخلات موسعة من قبل أعضاء اللجنة وزملاء الباحث.
وأشادت لجنة المناقشة في قرارها بالمحتوى العلمي للرسالة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز، كما اعتبرتها إضافة ممتازة ونوعية للدراسات التي تناولت روايات الكاتب نادين جورديمر.
وقد جرت المناقشة بوجود جمع كبير من الطلاب اليمنيين والعراقيين والفلسطنيين الدارسين في مدينة أورانج آباد، بالإضافة إلى زملاء الباحث الهنود.

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء