صقيع دون الصفر يدفع "أرصاد" اليمن لإطلاق تحذيراته للمواطنين ( الضالع ـ صعدةـ ذمارـ ابرز المحافظات )

02 - ديسمبر - 2013 , الإثنين 07:38 مسائا
3469 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صقيع دون الصفر يدفع "أرصاد" اليمن لإطلاق تحذيراته للمواطنين ( الضالع ـ صعدةـ ذمارـ ابرز المحافظات )

الضالع نيوز ــ صنعاء

حذر المركز الوطني للأرصاد من انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى ما تحت الصفر في بعض المحافظات الجبلية خلال الـ48 الساعة القادمة. ونبه المركز، في نشرته الخاصة، من استمرار تأثر محافظات (صعدة، وعمران، وصنعاء، وذمار، والبيضاء، وإب، والضالع) بالكتلة الهوائية الباردة والجافة القادمة من شمال الجزيرة العربية، ومن المحتمل أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين خمس درجات إلى صفر درجة مئوية، وقد يتكون الصقيع الذي يضر بالمحاصيل الزراعية.

وأشار المركز إلى أن الحرارة الصغرى بلغت في كل من صنعاء وصعدة 3 درجات وفي ذمار درجتين مئويتين، وفي إب خمس درجات وفي عمران درجتين تحت الصفر.
وأهاب المركز بالمواطنين القاطنين في تلك المحافظات أخذ الاحتياطات اللازمة من موجات البرد الشديد, متوقعاً تعرض بعض المحاصيل الزراعية للتلف نتيجة تكون الصقيع
هذاوقد باتت الثلوج البيضاء وحبات البَرد الصافية تغطي عدداً من الأراضي اليمنية كما تضهر الصورة في الأعلى مقدار البرد والصقيع الذي اجتاح عددا من المحافظات إثر موجة الصقيع التي لم تشهدها اليمن منذ سنوات طويلة .


كما كست الثلوج قمم وسفوح مرتفاعت جبال محافظة إب خاصة في منطقة نقيل سمارة حيث بلغت درجة الحرارة ٦ تحت الصفر بفعل المنخفض الجوي.


وتظهر الصور التي نشرتها وزيرة حقوق الانسان حوريه مشهور كثافة الثلوج المترسبه على الطرقات والجبال وهي المره الاولى التي تشهدها المنطقه بهذا الشكل منذ سنوات طويله.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء