قرارات عزل الخطباء في عدن تعيد النظام البوليسي إلى مساجد المحافظة "تفاصيل"

04 - مارس - 2017 , السبت 06:17 مسائا
4168 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاقتصاد ⇐ قرارات عزل الخطباء في عدن تعيد النظام البوليسي إلى مساجد المحافظة "تفاصيل"

الضالع نيوز-عدن

في ما اعتبره الكثيرون عودة للنظام البوليسي إلى مساجد عدن وتذكيرا بنظام امن الدولة سيئ الذكر الذي كان يتحكم بأئمة المساجد وخطبائها في نظام الشمولي قبل الوحدة .
واصل مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في عدن سياسية تجريف أئمة المساجد المخالفين لتوجهاته السياسية بإيعاز من من مدير مكتب مدير الأمن عبد الدايم .
وفي احدث قرارات العزل اصدر محمد الوالي قرارا بعزل أئمة عدد من المساجد بعدن بينهم خطيبي مسجدي الجبرتي في منطقة التواهي ومسجد الرحمة بالقلوعة .
وقال شهود عيان لـ"عدن بوست" أن الخطيبين ابلغا بقرار عزلهما قبل نصف ساعة من صعودهما على المنبر لإلقاء خطبة الجمعة .
وأضاف الشهود أن ستة أطقم مدججة بالسلاح حضرت إلى المساجد لتفيد القرار بالقوة ومنع الخطباء من إلقاء خطبة الجمعة ومحاولة تفجير الوضع إلا إن حكمة الخطباء وتراجعهم عن أداء الخطبة منعت حدوث ذالك .
وعزل الوالي منذ تعيينه قبل أشهر مديرا لأوقاف عدن أكثر من 32 خطيب وإمام مسجد بعدن وذلك على خلفية توجهات سياسية ومذهبية لائمة هذه المساجد.
وكانت شخصيات اجتماعية ومفكرون قد حذرو من خطورة أعمال العزل هذه على التنوع المذهبي في عدن كما طالبت أكثر من مرة بتحييد المساجد عن الصراعات السياسية .
وعرفت عدن لقرون سابقة بأنها واحة للتعايش الديني إلا ان قيادات تولت مناصب عقب الحرب باتت توجه سلطتها ونفوذها لمحاربة ائمة المساجد السلفيين والصوفيين على حد سواء المختلفين معها .
للاشتراك في قناة الضالع نيوز على تيليجرام من خلال احد الروابط التالية👇👇👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

الضالع نيوز/متابعات كشفت مصادر مصرفيه عن اخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي جاءت كالتالي : أسعار الصرف في صنعاء الدولار الامريكي شراء: 600 بيع : 602 الريال السعودي: شراء: 158 بيع: 158.4 أسعار الصرف في عدن الدولار الأمريكي شراء : 1231 بيع : 1246 الريال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء