قيادي حوثي منشق يكشف أسرار خطيرة عن التنظيم السري للحوثيين وكيف يتم إختراق قادة الجيش

16 - مارس - 2017 , الخميس 12:52 مسائا
1785 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي حوثي منشق يكشف أسرار خطيرة عن التنظيم السري للحوثيين وكيف يتم إختراق قادة الجيش

قيادي حوثي منشق يكشف أسرار خطيرة عن التنظيم السري للحوثيين وكيف يتم إختراق قادة الجيش
الضالع نيوز- سبتمبر نت









أعلن قيادي حوثي انشقاقه عن مليشيا الحوثي وانضمامه إلى صفوف الشرعية. كاشفا عن معلومات لأول مرة عن آليات ضم الأفراد إلى تنظيم الحوثي، والمخططات التي تعدها الجماعة للإطاحة بالمخلوع، وعلاقة الجماعة بإيران، إضافة إلى حقيقة المصنوعات الحربية التي تتحدث عنها الجماعة.

وقال: القيادي الحوثي عبدالله عبدالله دعدع العياش في حديث خاص لـ “سبتمبر نت” إنه بعد سنتين من العمل لصالح مليشيات الحوثي والمخلوع اقتنع بأن المليشيات لا تريد سوى تدمير البلد وبناء دولة طائفية تتبع المذهب الإثني عشري الشيعي.

وذكر أنه كان يعمل ضابطاً برتبة رائد في وزارة الداخلية عند سقوط صنعاء بيد المليشيات، بعد ذلك تم التواصل معه من قبل جهات تتبع جماعة الحوثي الانقلابية وتم تأطيره في الجماعة.

دورات التأهيل لدى الجماعة

وكشف أنه تلقى دورات تدريبية لمدة تسعة أشهر لدى المليشيا تنوعت بين دورات دينية وعسكرية، بهدف تأهيله ليكون قائدا ميدانيا لإسقاط مديرية عين بمحافظة شبوة ومن ثم مشرفاً أمنياً فيها، وهي المديرية التي ينتمي إليها دعدع.

وقال: “شاركنا 14 ضابط ومدير أمن، في دورة خاصة في مكان ما بصنعاء لا نعرف أين هو بالتحديد، واستمرت الدورة 14 يوماً وبعدها طلب منا القسم و البيعة، وهم يسمونها أم الدورات .. لم أكن راضيا بأن أقسم وبعد خروجي من الدورة بدأت بالاتصال بقيادات في الشرعية للعودة إلى الدولة”.

وأكد أنهم تلقوا تدريباً من خبراء إيرانيين من بينهم شخص يدعى “روكاني” وأنه كان من بين المرشحين للابتعاث إلى إيران وجنوب لبنان لتقلي دورات تدريبية هناك.

وذكر القيادي المنشق عن جماعة الحوثي أنه يتم إخضاع الضباط العسكريين والشخصيات القبلية لدورات تأطير، ويتم فيها تعبئتهم تعبئة طائفية مذهبية بعيدا عن فكرة الدولة المؤسساتية.

وكشف عن بعض المحاضرين الذين شاركوا في تدريبهم من بينهم القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي، ويحي بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الجماعة. وقال: إنه كان يتم محاضرتهم عن الجهاد المقدس والانطلاق إلى القدس مهما كلف الثمن.

الإنتقام من المخلوع

وأكد العياش أن جماعة الحوثي تخطط للانتقام من المخلوع صالح في وقت لاحق.

وقال: العياش في حديثه لـ”سبتمبر نت” إنه سأل محمد البخيتي أثناء الدورة التدريبية عن العلاقة بصالح فأجابه بالقول: “سيأتي وقت تصفية الحسابات لكن ليس الآن”.

صناعات الحوثي الوهمية

وتحدث القيادي المنشق عن مليشيا الحوثي عن الصناعات التي أعلنت عنها جماعة الحوثي ومنها صواريخ زلزال وطائرات بدون طيار.

وقال: إن “المليشيا لا تستطيع تصنيع صواريخ متطورة وطائرات بدون طيار كما تروج لذلك في وسائل إعلامها، وأن هذه الأسلحة والطائرات تدخل لليمن عبر زوارق بحرية وهي أسلحة إيرانية الصنع”.

ودعا العياش منتسبي قوات الأمن والقوات المسلحة إلى العودة لجادة الصواب والانضمام إلى الشرعية، مشيراً إلى أن المليشيات ستخونهم وتتركهم في أي وقت كما فعلت بالقيادات التي عملت معها في حريب وعين و مرخة و الصعيد وعزان.

العلاقة بالمذهب الإثني عشري

وعن أبرز الأسباب التي دفعت القيادي الحوثي للإنشقاق يؤكد العياش أن السبب الرئيسي هي الدورة التدريبة الأخيرة التي تسميها الجماعة بـ “أم الدورات” حيث ينتقل المشارك فيها إلى المذهب الإثني عشري الشيعي.

وقال: “لم نكن نتوقع أن نصل إلى هذا المستوى إلا في الدورة الأخيرة وهي رقم 18 فقد تكلم أحد علمائهم الذين جاءوا به من صعدة عن عقائد الإثني عشرية، من بينها سب الصحابة وأم المؤمنين عائشة وكذلك الايمان بأن عبدالملك الحوثي يتلقى أوامره من لله ويحكم باسم الله”.

يذكر أن القيادي الحوثي المنشق شارك في حرب إسقاط مديريات بيحان وعين بشبوة وحريب في مأرب، وتولى منصب مشرف أمني في مديرية معين بصنعاء.

وكان لعبدالله أعمال ميدانية عديدة خلال عامين لصالح المليشيات، تنقل في عدد من الجبهات من بينها جبهة نهم بصنعاء، وكان له ارتباط بأجهزة المخابرات لاسيما الأمن القومي الذي يسيطر عليه المخلوع صالح واخترقته مؤخرا مليشيا الحوثي – وفق تأكيده.

الضالع نيوز/متابعات أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مساجد النساء في محافظة إب، وسط البلاد، ضمن انتهاكات واسعة تطال المساجد ودور العبادة بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي، أغلقت مصليات النساء في أغلب مساجد مدينة إب ومدنها الثانوية في يريم والقاعدة والعدين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات