تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (5764) انتهاك للحوثيين وقوات صالح في محافظة الضالع خلال العام 2016م

21 - مارس - 2017 , الثلاثاء 06:18 مسائا
1644 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (5764) انتهاك للحوثيين وقوات صالح في محافظة الضالع خلال العام 2016م

تقرير حقوقي يكشف عن اكثر من (5764) انتهاك للحوثيين وقوات صالح في محافظة الضالع خلال العام 2016م

الضالع -خاص

كشف تقرير سنوي صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان عن انتهاكات مروعة في محافظة الضالع خلال الحرب التي شنها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال العام 2016م.

واكد التقرير ان اكثر من(5764)انتهاك ارتكبها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال العام 2016م.

واوضح التقرير ان الانتهاكات توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والنزوح والتهجير القسري وتفجير واقتحام ونهب المنازل ونهب وتدمير للسيارات والمزارع وحصار للقرى والمناطق وتوقف وحرمان الطلاب من الدراسة وتدمير المدارس وتضرر للمرافق الصحية.

وقال رئيس مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان ان التقرير رصد مقتل( 86) شخص بينهم (2)اطفال و(3)نساء

واوضح ان التقرير جرح اكثر (291)مدنيا بينهم (21)طفل (24)امراة اصيبوا جراء القصف على المنازل والقرى والاحياء السكنية.

واشار الضحياني ان التقرير (90)حالة اختطاف طالت المدنيين في مساكنهم واسواقهم وفي الطرقات

وواضح التقرير قيام جماعة الحوثي المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابقة بتفجير (18)منزلا بالديناميت منها (11)منزلا في مديرية دمت و(3)منازل في قرية رمه بقعطبة و(4)منازل في مديرية جبن خلال العام 2016م

ورصد التقرير تضرر (135)منزلا تضرر كلي وجزئي اما بالقصف العشوائي او الاستهداف المباشر بقذائف الدبابات والمدفعية وصواريخ الكاتيوشا ومختلف الاسلحة الثقيلة او تضررها جراء تفجير منازل بالديناميت بجانبها.

وسجل التقرير (18)منزلا محتلا من قبل الحوثيين وقوات صالح ،،وتعرض (24)منزلا للاقتحام والمداهمة،واشار التقرير الى ان (6)مرافق حكومية ومؤسسات اهلية ومقرات حزبية ما زالت محتلة من قبل الحوثيين وقوات صالح .

ورصد التقرير تعرض( 6)مساجد للقصف في مناطق يعيس ورمه ومنخلة ويبار بالعود .
واشار التقرير الى نهب وتدمير (5)مزارع ونهب وتدمير (19)سيارة خلال العام 2016م.

وكشف عن اكثر من ١٩٣٠ أسرة نزحت من مساكنها الاصلية من دمت ومريس والعود شمال شرق وغرب محافظة الضالع ، بينها ٢٤٦ أسرة بينها تم تهجيرها وتشريدها من قرية رمه غرب منطقة مريس شمال شرق الضالع .
واوضح ان عدد الاطفال النازحين دون سن الثامنةعشرة من بين اجمالي عدد الاسر النازحة ٣٦٩٠ طفلا من كلا الجنسين .

وكان تقرير المركز رصد توقف الدراسة في مدرستين منذ بداية العام الدراسي ٢٠١٦م في شمال مريس بقعطبة، متسببة في توقف اكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة عن مواصلة تعليمهم في قريتي رمه وسون جراء استهداف جماعة الحوثي المسلحة وقوات الحرس الجمهوري للطرقات التي تؤدي الى المدارس وللقرى والاحياء السكنية.

واوضح التقرير تعرض القرى والحياء السكنية شمال وغرب مريس وقرى العود في مديرية قعطبة للقصف العشوائي بشكل يومي سقط على اثرها قتلى وجرحى وتدمير للمنازل والممتلكات..حيث سجل التقرير اكثر من (2376)مرة قصف بمختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفة تعرضت لها تلك القرى.

وختم التقرير بالكشف عن تعرض اربع قرى للحصار في مناطق مريس والعود بقعطبة ، واستهداف لمنع وصول الغذاء والمتطلبات الاساسية اليها كما حدث في قرية رمه وجبل الشامي وعدنة الشامي في الشمال الغربي لمريس لاكثر من تسعة اشهر متواصلة.

ورصد التقرير موجة نزوح كبيرة تضرر منها النساء والاطفال شهدتها محافظة الضالع خلال العام 2016م نتيجة الحرب ولم يتسنى للمركز رصد حالات النزوح خلال العام 2015م .
للاشتراك في قناة الضالع نيوز على تيليجرام من خلال احد الروابط التالية👇👇👇
@addalinews
http://tlgrm.me/addalinews
http://ⓣelegram.me/addalinews

الضالع نيوز/خاص أُصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بجروح بينهم حالة خطيرة جراء إنفجار مقذوف من مخلفات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الزُبيريات شمال غرب قعطبة بمحافظة الضالع. وقال الدكتور سميح حزام مدير مستشفى زايد الميداني بسناح في تصريح صحفي إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد البالغة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء