سوريا : مقتل وإصابة 500 في مجزرة للنظام بالكيماوي بإدلب

04 - أبريل - 2017 , الثلاثاء 08:24 مسائا
2417 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعربي ودولي ⇐ سوريا : مقتل وإصابة 500 في مجزرة للنظام بالكيماوي بإدلب

سوريا : مقتل وإصابة 500 في مجزرة للنظام بالكيماوي بإدلب
الضالع نيوز | متابعة خاصة

قُتل 100 شخص وأصيب نحو 400، إثر استهداف طيران النظام السوري، صباح الثلاثاء، مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بقصف عنيف بقنابل تحوي مواد كيماوية سامة تسببت في حالات اختناق.

وأعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في القصف الذي استهدف بلدة خان شيخون جنوبي إدلب.

ودعت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة على خلفية "الجريمة" التي حدثت في ريف إدلب الجنوبي، وفتح تحقيق فوري، واتخاذ ما يلزم من تدابير تضمن محاسبة المسؤولين والمنفذين والداعمين المتورطين فيها.

وأفاد موقع "أورينت.نت"، بأن "المصابين أُسعفوا إلى المشافي القريبة بما فيها مشافٍ ونقاط طبية في كفرنبل ومعرة النعمان وحاس، علماً أن الطيران الحربي شن غارات مماثلة على مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان".

وأعلنت "شبكة شام الإخبارية"، أن "طائرات من (سوخوي 22) شنّت غارات جوية بصواريخ محملة بغازات سامة استهدفت قلب مدينة خان شيخون بريف إدلب".

الضالع نيوز _ الجزيرة نت أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد -مساء أمس الأحد- تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، كما قرر تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعيّنه بنفسه، وتولي رئاسة النيابة العامة لتحريك المتابعة القضائية ضد من تحوم حولهم شبهات فساد. تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء